سيغادر اليوفي.. أليغري مرشح لتدريب سان جيرمان وبرشلونة

كونتي مرشح لخلافة أليغري لتدريب اليوفي (غيتي)
كونتي مرشح لخلافة أليغري لتدريب اليوفي (غيتي)

أوضحت مصادر صحفية أوروبية متنوعة أن فريق يوفنتوس الإيطالي سيتخلى عن مدربه ماسيميليانو أليغري نهاية الموسم الحالي ويعوضه بالمدرب السابق للفريق والمنتخب الإيطالي وتشلسي الإنجليزي أنطونيو كونتي.

وكشفت المصدر نفسها أن أليغري (51عاما) مرشح لتدريب برشلونة الإسباني أو باريس سان جيرمان الفرنسي ما لم يقرر الخلود للراحة الموسم المقبل والابتعاد لفترة عن الملاعب.

وأوضح أليغري في تصريحات سابقة أنه سيواصل تدريب اليوفي لارتباطه به إلى سنة 2020 قبل أن تظهر تأكيدات بحصول القطيعة بين الطرفين.

وكان المدرب الإيطالي قد قادة فريق السيدة العجوز على امتداد السنوات الخمس الماضية وحقق فيها جميعا لقب الدوري المحلي، غير أنه لم يقد الفريق إلى دوري أبطال أوروبا وغادر مسابقة العام الحالي بالخسارة أمام أياكس أمستردام الهولندي.

وحصل اليوفي على لقب الدوري قبل نهاية المسابقة بخمس جولات وحقق اللقب للمرة الثامنة على التوالي، لكنه غادر كأس إيطاليا من دور الثمانية بخسارته أمام أتلانتا.

المصدر : الصحافة الإسبانية + الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

رغم قيادة المدرب ماسيميليانو أليغري لفريقه يوفنتوس للتتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، فإن الهزيمة أمام أياكس أمستردام بتورينو في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والقضاء على حلم السيدة العجوز بالتتويج الأوروبي، قد يكون سببا في رحيله وقدوم المدرب المخضرم أوروبيا بيب غوارديولا.

24/4/2019

قال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس مرات عدة إن التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للعام الثامن على التوالي سيكون “إنجازا استثنائيا”، لكن رغم الأرقام والإحصائيات الرائعة يبدو الأمر أقل قيمة.

21/4/2019

أكد ماسيميليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس أن ركلة الجزاء المحتسبة ضد فريقه في مباراته أمس الأربعاء أمام مضيفه ريال مدريد في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، مثيرة للجدل للغاية وأن تقنية الفيديو (فار) المساعدة للحكام ستقدم معاونة كبيرة لكرة القدم.

12/4/2018

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم الثلاثاء أن المدرب ماسيميليانو أليغري وضع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن قائمة الفريق الذي سيخوض لقاء أياكس أمستردام الهولندي غدا في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

9/4/2019
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة