فالفيردي يتحدث عن مستقبل تشافي التدريبي

Xavi hernandez Ernesto valverde
تشافي أعلن اعتزال اللعب بنهاية الموسم الحالي وينوي الشروع في تجربة تدريبية (الأوروبية)

قال المدير الفني لبرشلونة الإسباني لكرة القدم إيرنستو فالفيردي اليوم الجمعة إن تشافي هيرنانديز القائد السابق للفريق واللاعب الحالي للسد القطري، لديه السيرة الجيدة والمناسبة التي تؤهله لتولي تدريب الفريق الكتالوني.

وأضاف في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل مباراة السبت أمام سلتا فيغو بالدوري الإسباني، "إنه شيء ينتظره الجميع أن يكون مدربا، ولديه السيرة المناسبة التي تؤهله لتدريب برشلونة أو أي فريق آخر.. كل شيء يشير إلى أنه يستطيع تدريب برشلونة مستقبلا وأتمنى له التوفيق".

ونفى المدرب الإسباني أن يكون تشافي أفضل لاعب في التاريخ، وقال "لا أعلم ما إذا كان أفضل لاعب ولكنه أحد أفضل اللاعبين في التاريخ وأحد أفضل لاعبي خط الوسط في السنوات الماضية.. كان أمرا استثنائيا أن نراه يلعب كل هذه السنوات".

وكان تشافي قد أعلن الخميس اعتزاله اللعب بنهاية الموسم الحالي بعد مسيرة  حافلة على مدار سنوات طويلة مع برشلونة والسد القطري والمنتخب الإسباني، وأشار إلى أنه سيبدأ عمله بالتدريب بعد اعتزال اللعب.

وقال النجم الإسباني في خطاب مفتوح لوسائل الإعلام "كان أمرا رائعا أن ألعب الكرة حتى بلغت التاسعة والثلاثين من عمري والآن أود إنهاء الموسم في القمة من خلال الفوز بلقب كأس أمير قطر وبلوغ الدور التالي في دوري أبطال آسيا وأتطلع إلى ما يحمله لي المستقبل مدربا".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

BERLIN, GERMANY - JUNE 06: Lionel Messi and Xavi Hernandez of Barcelona celebrate with the trophy after the UEFA Champions League Final between Juventus and FC Barcelona at Olympiastadion on June 6, 2015 in Berlin, Germany. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)

وجّه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رسالة إلى زميله السابق في برشلونة الإسباني لاعب السد القطري حاليا تشافي هرنانديز، الذي أعلن أمس الخميس أنه سيعتزل اللعب في نهاية الموسم لكنه لن يترك كرة القدم بل سينتقل إلى التدريب.

Published On 3/5/2019
Football Soccer - Portugal v France - Euro 2016 - Final - Stade de France, Saint-Denis near Paris, France - 10/7/16 - Spain's Xavi carries the trophy on the pitch before the match. REUTERS/Christian Hartmann

أعلن النجم الإسباني تشافي لاعب السد القطري لكرة القدم ووسط الميدان السابق لبرشلونة والمنتخب الإسباني، اليوم الخميس اعتزال اللعب بنهاية الموسم الحالي والتحضير لخوض تجربة في مجال التدريب، بعد مسيرة حافلة بالألقاب امتدت لعقدين.

Published On 2/5/2019
تشافي

أشاد النجم الإسباني تشافي هيرنانديز بالتصميم المبهر لملعب لوسيل الذي يتسع لأكثر من ثمانين ألف مشجع، وسيستضيف المباراة الافتتاحية ونهائي كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، مؤكدا أن المشجعين والزوار سيحظون بتجربة فريدة أثناء البطولة التي تتميز بتقارب المسافات، مما سيتيح الفرصة لحضور أكثر من مباراتين في اليوم الواحد، في سابقة لم تحدث من قبل.

Published On 20/12/2018
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة