يبيع كوتينيو أو ديمبلي.. برشلونة يريد الأموال

يبحث برشلونة عن الأموال لتمويل التعاقدات الجديدة التي من المزمع أن يجريها في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، حتى لو اضطر لبيع النجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي.

ورغم أن البرازيلي فيليبي كوتينيو على رأس قائمة اللاعبين الذين يريد البرسا التخلي عنهم، فإنه في حال لم يجد ناديا مهتما بخدماته فإنه قد يضطر لبيع الدولي الفرنسي.

وأخفق كوتينيو في تقديم أي شيء يذكر مع البرسا منذ انتقاله للفريق قادما من ليفربول في يناير/كانون الثاني 2018، إضافة إلى أن جماهير البرسا تفضل بقاء ديمبلي ورحيل كوتينيو.

وتعلم إدارة البرسا أن مهمة تسويق ديمبلي أسهل بكثير من التخلص من البرازيلي، رغم أن عدة أندية إنجليزية أبدت اهتمامها بضم الأخير.

وعلى ما يبدو فإن إدارة البرسا لم تكن موفقة في التعاقد مع اللاعبين رغم أنهما كلفا خزانة الفريق أكثر من ثلاثمئة مليون يورو؛ فالبرازيلي لم يبهر أو حتى يقنع، والفرنسي يفتقد للاستمرارية في المستوى المطلوب في فريق كبرشلونة.

وتعرض اللاعب الفرنسي (22 عاما) لعقوبات بسبب مشاكل انضباطية، مما أثار علامات استفهام بشأن التزامه، وفرص نجاحه مع الفريق الكتالوني، ناهيك عن كثرة غياباته بسبب الإصابات.

وقدم ديمبلي مستوى واعدا في المباريات التي لعبها بالليغا، وأنقذ البرسا في أكثر من مباراة بتسجيله أهدافا حاسمة، كما ظهر بمستوى جيد في عدة مباريات بدوري الأبطال، خاصة في دور المجموعات أمام توتنهام.

وفي حال تخلى البرسا عن ديمبلي وبقاء كوتينيو فسيجد البلوغرانا نفسه مضطرا لأن ينفق أموالا إضافية في الميركاتو الصيفي للتعاقد مع لاعب من الطراز الرفيع.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

عندما تعاقد برشلونة مع البرازيلي فيلبي كوتينيو في أغلى صفقة في تاريخ الفريق كان يأمل أن يكون بديلا مناسبا لأسطورة الفريق أندريس إنييستا، وينظر إليه بوصفه مستقبل الفريق بعد اعتزال قائده ونجمه الأول ليونيل ميسي.

كشفت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الجمعة أن برشلونة قرر التخلي عن البرازيلي فليبي كوتينيو خلال فترة الانتقالات المقبلة بعدما ظهر بأداء باهت للغاية على عكس المتوقع منذ انضمامه لصفوف النادي الكتالوني.

نشر الموقع الرسمي وصفحات وحسابات برشلونة على مواقع التواصل، بيانا رسميا كشف فيه عن تعرض نجمه الفرنسي عثمان ديمبلي لإصابة خلال مواجهة البرسا ورايو فايكانو أمس، في الجولة السابعة والعشرين من الليغا الإسبانية.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة