الصحف الإيطالية تحتفي بموقف نبيل من غاتوسو بعد تركه تدريب ميلان

غاتوسو تبرع بمبلغ ضخم لاستمرار جهازه المعاون لعامين مقبلين (غيتي)
غاتوسو تبرع بمبلغ ضخم لاستمرار جهازه المعاون لعامين مقبلين (غيتي)

احتفت الصحف الإيطالية بالموقف الإنساني النبيل الذي أظهره مدرب ميلان غينارو غاتوسو بعد تركه تدريب الفريق الثلاثاء، حيث تنازل عن مبلغ ضخم قدره 11 مليون يورو، وهو راتبه لعامين لدفع رواتب الجهاز الفني الذي كان يعاونه.

وأنهى غاتوسو علاقته بالنادي الإيطالي بالتراضي اليوم الثلاثاء، بعد أن ضمن استمرار رواتب جهازه المعاون -الذي سيستمر مع الفريق- للعامين المقبلين.

واضطر ميلان إلى الانفصال عن غاتوسو بعدما أخفق في قيادة الفريق للمراكز الأربعة بالدوري الإيطالي المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.       

وأعلن الفريق أن رحيل المدرب جاء بالتراضي بين الطرفين، وأنه يبحث عن خليفة له، ووجه مدير النادي غازيديس الشكر إلى غاتوسو على نجاحه في تحقيق أعلى معدل من النقاط (68 نقطة) منذ موسم 2012-2013.       

وفاز ميلان في آخر مباراة له هذا الموسم يوم الأحد الماضي على سبال 3-2، لكنه احتل المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف غريمه إنتر ميلان الذي أحرز المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.       

وتأهل الفريق تحت قيادة غاتوسو إلى الدوري الأوروبي، لكنه غاب للعام السادس على التوالي عن مسابقة دوري الأبطال التي توج بلقبها سبع مرات.

ونقلت صحيفة "لا ريبابليكا" عن غاتوسو (41 عاما) قوله إن "الرحيل عن تدريب ميلان ليس سهلا، ولكنه قرار كان علي أن أتخذه، لا أعرف في أي لحظة تحديدا اتخذته، فقد جاء بعد 18 شهرا في تدريب فريق لا أراه كأي فريق آخر على الإطلاق".       

وكان غاتوسو لاعب خط وسط في فريق ميلان بين عامي 1999 و2012، وساعده في التتويج بلقب الدوري الإيطالي مرتين وباثنين أيضا من الألقاب الأوروبية السبعة للفريق.       

وتوج غاتوسو لاعبا مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا.       

المصدر : الألمانية + الصحافة الإيطالية

حول هذه القصة

حقق نادي أتلانتا إنجازا كبيرا بتأهله إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه بعدما اقتنص المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم برصيد 69 نقطة بفوزه 3-1 على ضيفه ساسولو الأحد في المرحلة الـ38 والأخيرة للمسابقة.

26/5/2019

“الرحيل عن تدريب ميلان ليس سهلا.. لكنه قرار كان عليّ أن أتخذه.. لا أعرف في أي لحظة تحديدا اتخذته. فقد جاء بعد 18 شهرا في تدريب فريق، لا أراه مثل أي فريق آخر على الإطلاق”، هكذا ودّع الإيطالي جينارو غاتوسو مدرب ميلان، فريقه السابق الذي يدربه منذ 2017.

28/5/2019

بدا ميلان في حالة إحباط بعد خسارته 2-3 أمام غريمه إنتر، في قمة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، وزاد غضب المدرب جينارو غاتوسو عندما علم بشجار الثنائي لوكاس بيليا وفرانك كيسي على مقاعد البدلاء والمباراة لا تزال جارية.

18/3/2019

ربما لا يقدم ميلانو أداء جميلا لكنه أظهر علامات على العودة للطريق الصحيح في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بقيادة مدربه ولاعبه السابق جينارو غاتوسو.

1/2/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة