غاتوسو يودع الميلان اليوم

"الرحيل عن تدريب ميلان ليس سهلا.. لكنه قرار كان عليّ أن أتخذه.. لا أعرف في أي لحظة تحديدا اتخذتُه. فقد جاء بعد 18 شهرا في تدريب فريق، لا أراه مثل أي فريق آخر على الإطلاق"، هكذا ودّع الإيطالي جينارو غاتوسو مدرب ميلان، فريقه السابق الذي يدربه منذ 2017.

ويتوقع أن يصدر "الروسونيري" بيانا في وقت لاحق اليوم يعلن فيه رحيل غاتوسو عن تدريب الفريق، بعدما أخفق في قيادة الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وحقق ميلان الفوز في آخر مباراة له في الموسم أول من أمس الأحد وتغلب على سبال 3-2 ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري، لكنه أنهى الموسم في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف إنتر ميلان الذي أحرز المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

وتأهل ميلان تحت قيادة غاتوسو إلى الدوري الأوروبي، لكنه غاب للعام السادس على التوالي عن مسابقة دوري الأبطال التي توج بلقبها سبع مرات.

كذلك، تردد أن ليوناردو مدير الكرة بالنادي، والمدير الفني السابق للفريق وزميل غاتوسو سابقا، رحل عن النادي بعد اجتماع مع إيفان غازيديس المدير العام لميلان.

وكان غاتوسو لاعب خط وسط بفريق ميلان بين عامي 1999 و2012 وساعده في التتويج بلقب الدوري الإيطالي مرتين وكذلك اثنين من الألقاب الأوروبية السبعة للفريق.

وتوج غاتوسو مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006 التي أقيمت بألمانيا.

وكان الفريق اللومباردي عيّن "اللاعب المقاتل" مدربا لفريق الشباب بالنادي في مايو/أيار 2017، ثم أسند إليه مهمة الفريق الأول في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني 2017، ليحل مكان فينشينزو مونتيلا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سيلعب أتلانتا -الذي يخوض واحدة من أهم مباريات تاريخه البالغ 112 عاما- بعيدا عن ملعبه في مباراة من المفترض أن تكون على أرضه الأحد المقبل في ختام دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم مع سعيه لحرمان أحد فريقي ميلانو من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

23/5/2019

حقق نادي أتلانتا إنجازا كبيرا بتأهله إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه بعدما اقتنص المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم برصيد 69 نقطة بفوزه 3-1 على ضيفه ساسولو الأحد في المرحلة الـ38 والأخيرة للمسابقة.

26/5/2019

ربما لا يقدم ميلانو أداء جميلا لكنه أظهر علامات على العودة للطريق الصحيح في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بقيادة مدربه ولاعبه السابق جينارو غاتوسو.

1/2/2018

بدا ميلان في حالة إحباط بعد خسارته 2-3 أمام غريمه إنتر، في قمة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، وزاد غضب المدرب جينارو غاتوسو عندما علم بشجار الثنائي لوكاس بيليا وفرانك كيسي على مقاعد البدلاء والمباراة لا تزال جارية.

18/3/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة