في غياب ميلان وروما.. أتلانتا يمثل إيطاليا في دوري الأبطال

أتلانتا حقق إنجازا تاريخيا (غيتي)
أتلانتا حقق إنجازا تاريخيا (غيتي)

حقق نادي أتلانتا إنجازا كبيرا بتأهله إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل، وذلك للمرة الأولى في تاريخه بعدما اقتنص المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم برصيد 69 نقطة بفوزه 3-1 على ضيفه ساسولو الأحد في المرحلة الـ38 والأخيرة للمسابقة.

ولحق إنتر ميلان بأتلانتا في قائمة المتأهلين للمسابقة القارية في الموسم المقبل، التي ضمت أيضا يوفنتوس (المتوج باللقب) ونابولي (الوصيف)، بعدما حصل على المركز الرابع في ترتيب البطولة برصيد 69 نقطة عقب انتزاعه فوزا صعبا 2-1 من ضيفه إمبولي الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية باحتلاله المركز الـ18 (الثالث من القاع).

وأخفق ميلان في الصعود إلى دوري الأبطال رغم فوزه 3-2 على مضيفه سبال، حيث حصل الفريق اللومباردي على المركز الخامس برصيد 68 نقطة، ليتأهل إلى مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي.

كما عجز روما عن الصعود إلى البطولة الأوروبية على الرغم من فوزه 2-1 على ضيفه بارما، حيث ارتفع رصيد فريق العاصمة الإيطالية إلى 66 نقطة في المركز السادس الذي يصعد بصاحبه للدور الفاصل المؤهل إلى مرحلة المجموعات للدوري الأوروبي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خطف النجم الإيطالي المعتزل فرانشيسكو توتي الأنظار خلال دورة رمضانية في الكويت بهدف مبهر سجله بعد استفزاز واضح من أحد لاعبي الفريق المنافس.

19/5/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة