في ليلة وداع روبن وريبيري.. بايرن ميونيخ يضيف الكأس إلى لقب الدوري

توج فريق بايرن ميونيخ بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الـ19 في تاريخه، عقب تغلبه على لايبزيغ بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم السبت.

وسجل أهداف الفريق البافاري روبرت ليفاندوفسكي (29 و86) وكينغسلي كومان (78).

وتوج بايرن بالثنائية المحلية للمرة الـ12 في تاريخه، وذلك بعدما تمكن من حسم لقب الدوري الألماني السبت الماضي، إثر منافسة شرسة مع بوروسيا دورتموند.

وكان البايرن قد أهدر فرصة حصد الثنائية في الموسم الماضي بعد الخسارة أمام آينتراخت فرانكفورت 1-3 في نهائي الكأس.

في المقابل فشل لايبزيغ في حصد أول لقب للنادي الذي تأسس قبل عشر سنوات فقط.

وأصبح مدرب بايرن ميونيخ نيكو كوفاتش أول لاعب في كرة القدم الألمانية يفوز بالدوري والكأس كلاعب ومدرب، بعدما فاز بهما مع النادي البافاري حينما كان لاعبا في صفوفه عام 2003.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج بايرن ميونيخ للموسم السابع على التوالي بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بعدما تغلب على آينتراخت فرانكفورت 5-1 اليوم السبت بالجولة 34 الأخيرة من المسابقة التي شهدت أيضا فوز منافسه على اللقب بوروسيا دورتموند على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين نظيفين.

حصد بايرن ميونيخ لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي في الجولة الأخيرة أمس السبت بانتصاره 5-1 على آينتراخت فرانكفورت، لكن تتويجه باللقب جاء بعد أصعب منافسة في عقد من الزمن، أظهرت حاجته لإعادة بناء الفريق.

انتزع بايرن ميونيخ لقبه 29 في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في اليوم الأخير من الموسم السبت الماضي بعد انتصار ساحق 5-1 على آينتراخت فرانكفورت، في حين أنهى دورتموند الموسم في المركز الثاني متراجعا بفارق نقطتين عن البطل، رغم فوزه 2-صفر على بروسيا مونشنغلادباخ.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة