رقم قياسي ومهاجم عمره 41 عاما.. البوندسليغا يسدل الستار على موسم ساخن

Soccer Football - Bundesliga - Bayern Munich - Paulaner am Nockherberg, Munich, Germany - May 18, 2019 Bayern Munich coach Niko Kovac during the club's party after winning the Bundesliga title. Picture taken May 18, 2019. Alexander Hassenstein/Pool via REUTERS

انتزع بايرن ميونيخ لقبه الـ29 في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في اليوم الأخير من الموسم السبت الماضي بعد انتصار ساحق 5-1 على آينتراخت فرانكفورت، في حين أنهى دورتموند الموسم في المركز الثاني متراجعا بفارق نقطتين عن البطل، رغم فوزه 2-صفر على بروسيا مونشنغلادباخ.

وفيما يلي أبرز خمس نقاط من الجولة 34 الأخيرة في البوندسليغا:

– رقم قياسي لكوفاتش: ربما لا يزال مستقبل نيكو كوفاتش مدرب البايرن غير واضح، لكن المدرب الكرواتي بات ثاني شخص عقب فرانز بيكنباور ينال لقب الدوري لاعبا ومدربا مع بايرن.

وربما يسجل كوفاتش رقما آخر إذا ما فاز بايرن بنهائي كأس ألمانيا ليصبح أول شخص يفوز بالثنائية المحلية لاعبا ومدربا مع الفريق البافاري.

– جولة الملحق: يواجه شتوتغارت المنتمي لدوري الدرجة الأولى منافسه يونيون برلين الذي أنهى موسمه في المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية في جولة من مباراتين لتحديد الصعود والهبوط. وسيلتقي الفريقان الخميس المقبل ذهابا والاثنين في 27 الجاري إيابا.

– بقاء بيزارو: مدد المهاجم المخضرم كلاوديو بيزارو عقده مع فيردر بريمن لعام آخر. وسجل لاعب منتخب بيرو، الذي سيكمل 41 عاما في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، خمسة أهداف في الدوري خلال 26 مباراة، شارك في أغلبها بديلا، هذا الموسم.

وبيزارو هو أكبر هدافي الدوري سنا، حيث يبلغ من العمر 40 عاما و227 يوما عقب تسجيله هدف الفوز يوم السبت أمام لايبزيغ، وهو ثاني أعلى الهدافين الأجانب حصيلة في تاريخ الدوري الألماني خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم البايرن الذي فاز بجائزة هداف الدوري الألماني للمرة الرابعة في مسيرته.

– نجاح بوش: أكمل بيتر بوش مدرب باير ليفركوزن عودة ناجحة لدوري الدرجة الأولى الألماني بعد أن أنهى فريقه موسمه في المركز الرابع ليتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتولى الهولندي بوش -الذي أمضى فترة قصيرة ومحبطة استمرت أشهرا مع دورتموند في 2017- تدريب ليفركوزن في ديسمبر/كانون الأول الماضي عندما كان الفريق في المركز التاسع مبتعدا بفارق سبع نقاط عن رباعي المقدمة.

– تباين مستوى بادربورن: صعد بادربورن لدوري الدرجة الأولى الألماني ليكمل عودة لا تنسى عقب صعوده لدوري الأضواء لآخر مرة في 2014. ومنذ ذلك الوقت هبط الفريق وصعد خمس مرات. وهبط الفريق إلى دوري الدرجة الثالثة في 2017 قبل أن يصعد للدرجة الأعلى لعامين متتالين، ليشارك في دوري الأضواء الموسم المقبل.

المصدر : وكالات