أرقام قياسية وثلاثية محلية.. السيتي يسحق واتفورد ويتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي

لاعبو السيتي يتوجون للمرة الثالثة هذا الموسم (غيتي)
لاعبو السيتي يتوجون للمرة الثالثة هذا الموسم (غيتي)

سجل رحيم سترلينغ ثلاثة أهداف ليقود مانشستر سيتي إلى سحق منافسه واتفورد بسداسية نظيفة في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت، ويصبح أول فريق ينال الثلاثية المحلية في إنجلترا والمؤلفة من لقب الدوري ولقبي كأس الاتحاد وكأس الرابطة الإنجليزية.

وكان سيتي -الذي احتفظ بلقب الدوري الممتاز الأسبوع الماضي وفاز بلقب كأس رابطة الأندية بتغلبه بركلات الترجيح على تشلسي في فبراير/شباط الماضي- المهيمن على اللقاء، وتقدم بهدفين نظيفين بحلول نهاية الشوط الأول سجلهما ديفيد سيلفا وسترلينغ.

وحل كيفن دي بروين بديلا ليهز الشباك بالهدف الثالث في الدقيقة 61، ثم أضاف غابرييل جيسوس الرابع بعدها بقليل، وعاد سترلينغ للتسجيل قبل تسع دقائق على النهاية.

واختتم سترلينغ ثلاثيته في اللقاء بالدقيقة 87 ليصبح أول لاعب يسجل ثلاثية في نهائي كأس الاتحاد منذ ستان مورتنسن عام 1953، ليعادل سيتي الرقم القياسي لعدد الأهداف في نهائي البطولة والذي سجله بيري عند تغلبه على ديربي كاونتي 6-صفر قبل 116 عاما.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ستكون أمام مانشستر سيتي عقبة أخيرة لكي يصبح أول فريق إنجليزي يفوز بالبطولات الثلاث المحلية في موسم واحد، وذلك عندما يواجه واتفورد غدا السبت في ملعب ويمبلي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

17/5/2019

وصف قائد واتفورد تروي ديني تجربة دخوله السجن بأنها كانت منحة ساعدته في إعادة التفكير بحياته، في وقت يستعد فيه حاليا لقيادة فريقه في ثاني مرة على الإطلاق يتأهل فيها واتفورد إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في مواجهة مانشستر سيتي غدا السبت.

17/5/2019

رغم أن مانشستر سيتي توّج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فإن وصيفه ليفربول حقق أرباحا مالية أكبر منه هذا الموسم بفضل جماهيرية الريدز الأوسع على مستوى العالم والتي جعلته يتفوق من حيث عائدات المشاهدات التلفزيونية.

13/5/2019

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم الجمعة إن ناديه بريء حتى تثبت إدانته، وذلك ردا على مزاعم انتهاك بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قواعد اللعب المالي النظيف.

17/5/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة