بعد خمس سنوات.. اليوفي ينهي التعاقد مع أليغري

أليغري قاد اليوفي إلى ألقاب محلية عديدة لكنه فشل في الحصول على دوري الأبطال ( الأناضول)
أليغري قاد اليوفي إلى ألقاب محلية عديدة لكنه فشل في الحصول على دوري الأبطال ( الأناضول)

أعلن نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرم القدم اليوم الجمعة إنهاء تعاقده مع مديره الفني ماسيميليانو أليغري، بعد خمسة أعوام من تدريب الفريق حقق خلالها الفوز بالدوري خمس مرات وثنائية الدوري والكأس في أربع مرات.

وأكد نادي السيدة العجوز أن رئيس النادي أندريا أنييلي والمدرب أليغري سيعقدان مؤتمرا صحفيا السبت للكشف عن مزيد من التفاصيل، دون أن يشير حتى الآن إلى هوية مدربه المقبل.

وتولى أليغري (51 عاما) تدريب يوفنتوس عام 2014 قادما من ميلان، وبلغ يوفنتوس تحت قيادته المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا سنة 2015 لكنه خسر على يد برشلونة الإسباني، وفي 2017 خسر أيضا أمام ريال مدريد.

ورغم التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، فشل يوفنتوس في التتويج بلقب دوري الأبطال وخرج من دور الثمانية على يد أياكس أمستردام الهولندي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أكد ماسيميليانو أليغري المدير الفني لفريق يوفنتوس أنه لن “يقيم” الحركة المثيرة للجدل التي صدرت من الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد خلال مباراة الفريقين الأربعاء الماضي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

24/2/2019

يدرك المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري جيدا القيمة الكبيرة للاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو وقدرته الفائقة على تسجيل الأهداف، ولكنه يأخذ في حسبانه أيضا أن النجم الكبير أتم عامه الـ33 ويحتاج إلى الراحة من وقت لآخر لكي يقود يوفنتوس خلال المرحلة الحاسمة من الموسم وهو في كامل لياقته البدنية.

26/12/2018

واجه مدرب يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم ماسيميليانو أليغري الأخبار التي ترددت في الأيام الماضية حول رحليه عن الفريق نهاية الموسم الحالي بسخرية كبيرة، وقال إنه سيلتقي في الأيام القليلة المقبلة رئيس النادي أندريا أغنيلي لمناقشة عدة أمور تتعلق بنشاط الفريق ومستقبله وتحضيراته للموسم المقبل.

11/5/2019
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة