للمرة الثانية على التوالي.. غوارديولا أفضل مدرب بالبريميرليغ

غوارديولا فاز بلقب أفضل مدرب بعد أن تفوق على كلوب بوكيتينو وسانترو (رويترز)
غوارديولا فاز بلقب أفضل مدرب بعد أن تفوق على كلوب بوكيتينو وسانترو (رويترز)
احتفظ الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي لكرة القدم الثلاثاء بجائزة أفضل مدرب بالدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريميرليغ)، وفاز بها للمرة الثانية على التوالي متفوقا على مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو ومدرب ليفربول يورغن كلوب ومدرب ولفرهامبتون نونو سانتو.

وأصبح غوارديولا المدرب الثاني في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يتوّج بجائزة أفضل مدرب مرتين متتاليتين بعد السير الأسكتلندي أليكس فيرغسون المتوج ثلاث مرات على التوالي أعوام 2007 و2008 و2009 حين كان مدربا لمانشستر يونايتد.

وجاء تتويج غوارديولا بجائزة أفضل مدرب بعدما قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي عقب صراع قوي مع مطارده ليفربول استمر إلى الجولة الختامية للمسابقة.

وفاز السيتي في الجولة النهائية للدوري الأحد الماضي على برايتون 4-1 ورفع رصيده إلى 98 نقطة ليحافظ على صدارة جدول البريميرليغ بفارق نقطة واحدة أمام منافسه ليفربول الذي فاز على ولفرهامبتون بهدفين نظيفين.

 

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أعلن مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا التحدي أمام توتنهام في اللقاء المرتقب بين الفريقين الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وقال إن جميع لاعبي فريقه جاهزون للفوز والصعود إلى نصف نهائي المسابقة، في حين كان ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام أكثر هدوءا وقال إنه سيسعى لانتزاع بطاقة العبور إلى المربع الذهبي للبطولة الأوروبية.

16/4/2019

عندما انضم بيب غوارديولا إلى مانشستر سيتي في 2016 كان ملاّك النادي على قناعة تامة بأن المدرب الإسباني هو الرجل المثالي لقيادة الفريق نحو المجد في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

13/5/2019
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة