مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

BRIGHTON, ENGLAND - MAY 12: Vincent Kompany of Manchester City lifts the Premier League Trophy after winning the title during the Premier League match between Brighton & Hove Albion and Manchester City at American Express Community Stadium on May 12, 2019 in Brighton, United Kingdom. (Photo by Michael Regan/Getty Images)
لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بدرع الدوري الإنجليزي (غيتي)

توّج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه على برايتون 4-1 في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من البطولة. 

ورفع سيتي رصيده إلى 98 نقطة ليحافظ على صدارة جدول البريميرليغ بفارق نقطة واحدة أمام منافسه ليفربول الذي فاز على ولفرهامبتون بهدفين نظيفين.

واستهل برايتون التسجيل في الدقيقة 27 عن طريق لاعبه غلين موراي، لكنه لم يهنأ بالتقدم سوى دقيقة واحدة بعدها أحرز سيرجيو أغويرو هدف التعادل لسيتي.

وأضاف إيميريك لابورت الهدف الثاني لسيتي في الدقيقة 38، وعزز النجم الجزائري رياض محرز التقدم بالهدف الثالث في الدقيقة 63، واختتم إلكاي غونوغان في الدقيقة 72.

وتعد هذه هي المرة السادسة التي يتوج فيها مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، كما توج للموسم الثاني على التوالي ليكون أول فريق يكرر إنجاز مانشستر يونايتد في الفوز باللقب عام 2009 للموسم الثالث على التوالي.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

MANCHESTER, ENGLAND - JANUARY 03: Sergio Aguero of Manchester City celebrates after scoring his team's first goal during the Premier League match between Manchester City and Liverpool FC at the Etihad Stadium on January 3, 2019 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

يحسم غدا الأحد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بين حامله المتصدر مانشستر سيتي ومطارده ليفربول، عندما تخوض الفرق غمار المرحلة الثامنة والثلاثين، المحطة الأخيرة في إحدى أكثر المنافسات إثارة في تاريخ البطولة.

Published On 11/5/2019
فيرجيل فان ديك (مواقع التواصل)

جائزة جديدة يضيفها الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول إلى رصيده هذا الموسم، بتتويجه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بكرة القدم. وتأتي هذه الجائزة بعد تتويج اللاعب قبل أسبوعين بجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية.

Published On 12/5/2019
LONDON, ENGLAND - APRIL 03: The Premier League banner is seen prior to the Premier League match between Chelsea FC and Brighton & Hove Albion at Stamford Bridge on April 03, 2019 in London, United Kingdom. (Photo by Dan Istitene/Getty Images)

فوز مانشستر سيتي اليوم بمواجهة برايتون سيضمن له الحفاظ على لقب البريميرليغ للموسم الثاني تواليا، ولكنه لن يكون كافيا ليجني أعلى مكافأة مالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، لأن ليفربول غريمه ومنافسه على الصدارة سيتفوق عليه ماليا حتى لو حل في المركز الثاني.

Published On 12/5/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة