هل صلاح جاهز للمباراة الحاسمة في البريميرليغ؟

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول إن محمد صلاح جاهز لخوض المباراة الأخيرة للفريق هذا الموسم، والتي ستسهم بشكل كبير في تحديد هوية صاحب اللقب أمام ولفرهامبتون بعد غد الأحد عقب تعافي المهاجم المصري من إصابته بارتجاج في المخ.

وغاب صلاح عن إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، الذي شهد انتصار ليفربول على برشلونة 4-صفر الثلاثاء الماضي، ليبلغ الفريق الإنجليزي النهائي بفضل فوزه 4-3 في مجموع المباراتين. وجاء غياب صلاح عقب اصطدام مع مارتن دوبرافكا حارس مرمى نيوكاسل يونايتد مطلع الأسبوع الجاري، لكن سُمح له بالمشاركة في التدريبات قبل المباراة الأخيرة في الدوري هذا الموسم.

وتعرض القائد جوردان هندرسون والظهير أندي روبرتسون لكدمات أمام برشلونة، لكن كلوب يبدو متفائلا بشأن إمكانية مشاركة الثلاثي.

وقال كلوب -خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة- إن "الكلمات الشهيرة في غرفة الملابس هذا الأسبوع كانت "هذا مجرد شعور بألم". قال هيندو (هندرسون) إنه مجرد ألم، وكذلك قال روبو (روبرتسون) سيكونان على ما يرام، لن يشارك بوبي (روبرتو فيرمينو)".

وتابع "بدا صلاح على ما يرام وهو يجري في خضم الاحتفالات (التي أعقبت الفوز على برشلونة). كان يجري أمس وقبلها بيوم أيضا. سيكون جزءا من تدريبات اليوم".

ويجب أن يتغلب ليفربول على ولفرهامبتون في ملعب أنفيلد ليكون لديه فرصة في الفوز بلقب الدوري الممتاز لأول مرة منذ 1990، لكنه قد يكون في المركز الثاني برصيد 97 نقطة إذا فاز مانشستر سيتي المتصدر على برايتون على أرض الأخير.

وفي أسبوع لا ينسى على الصعيد الكروي، تحدى ليفربول وتوتنهام هوتسبير كافة التوقعات باستحالة تجاوزهما الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، وفازا على برشلونة وأياكس أمستردام على الترتيب، ليضربا موعدا إنجليزيا خالصا في نهائي البطولة لأول مرة منذ 2008.

ويأمل كلوب الآن حدوث تحول عند نهاية مشوار الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه أقر أيضا بأن المان سيتي لا يزال في الصدارة، وهو الأقرب للاحتفاظ باللقب.

وأضاف "الأسبوع لا يزال مستمرا، ويهمنا ما يحدث في لقاء الأحد أيضا، بالطبع نسعى لتحقيق ذلك ولم يتغير أي شيء حقا".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فاز نجم ليفربول محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في أبريل/نيسان الماضي، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليحقق بذلك إنجازا تاريخيا كبيرا، حيث نجح في موسمين فقط في تخطي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وعادل رقم أسطورة ليفربول السابق ستيفن جيرارد وهاري كين، ولكل منهما ست جوائز.

"اثنان من أفضل المهاجمين في العالم يغيبان، وعلينا تسجيل أربعة أهداف.. المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة".. تصريح لمدرب ليفربول يورغن كلوب الاثنين، عبر فيه عن صعوبة تسلق "جبل" برشلونة وتقدمه بثلاثية نظيفة في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، خاصة في غياب النجمين المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

يواجه النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي لكرة القدم منافسة شرسة من زميليه فيرجل فان دايك وساديو ماني ولاعبي مانشسترسيتي سيرجيو أغويرو ورحيم ستيرلينغ وبرناردو سيلفا وإيدن هازارد لاعب تشيلسي، للحفاظ على جائزة أفضل لاعب في البريميرليغ للموسم الثاني على التوالي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة