تشلسي يؤكد الهيمنة الإنجليزية ويتأهل لمواجهة أرسنال بنهائي الدوري الأوروبي

روبن لوفتوس يحتفل بهدف التقدم لتشلسي (غيتي)
روبن لوفتوس يحتفل بهدف التقدم لتشلسي (غيتي)

تأهل فريق تشلسي الإنجليزي للمباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عقب فوزه 4-3 بركلات الترجيح على ضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، وهي نفس نتيجة مباراة الفريقين في لقاء الذهاب الذي جرى بمدينة فرانكفورت الألمانية يوم الخميس الماضي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمصلحة الفريق الإنجليزي.       

وبادر روبن لوفتوس تشيك بالتسجيل لمصلحة تشلسي في الدقيقة الـ28، لكن لوكا يوفيتش أدرك التعادل لفرانكفورت في الدقيقة الـ49، ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، لكنه لم يكن كافيا لحسم الأمور، ليصعد تشلسي إلى النهائي عبر ركلات الترجيح.       

وضرب تشلسي موعدا في المباراة النهائية التي ستجرى بالعاصمة الأذربيجانية باكو في 29 مايو/أيار الجاري مع أرسنال الإنجليزي الذي اجتاز عقبة فالنسيا الإسباني في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.       

وبذلك، فرضت الكرة الإنجليزية هيمنتها على الكرة الأوروبية بعدما ضمنت فوز اثنين من ممثليها ببطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وذلك عقب تأهل ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين لنهائي دوري الأبطال هذا الموسم. 

المصدر : الألمانية

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة