أرسنال يؤكد التفوق الإنجليزي على الكرة الإسبانية ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي

لاكازيت يحتفل بالهدف الثاني لأرسنال (غيتي)
لاكازيت يحتفل بالهدف الثاني لأرسنال (غيتي)

تأهل فريق أرسنال الإنجليزي إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه خارج ملعبه في مباراة مثيرة على فالنسيا الإسباني 4-2 بإياب نصف نهائي البطولة.       

وأكد أرسنال تفوقه المطلق على فالنسيا الذي فاز عليه المدفعجية في العاصمة الإنجليزية لندن بمباراة الذهاب 3-1، ليفوز في مجموع المباراتين 7-3. 

واستهل صاحب الملعب فالنسيا أهداف المباراة مبكرا عن طريق لاعبه كيفن غاميرو، وسرعان ما تعادل بيير إيميريك أوباميانغ لأرسنال في الدقيقة الـ17 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وكان الشوط الثاني أكثر سخونة وأهدافا، حيث لم تمر سوى خمس دقائق منه حتى سجل ألكساندر لاكازيت هدف التقدم لأرسنال، لكن فالنسيا المتشبث بالأمل سرعان ما عادل النتيجة في الدقيقة الـ58 عن طريق غاميرو أيضا.       

غير أن المهاجم الغابوني أوباميانغ -الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين بالدوري الإنجليزي الممتاز- حسم النتيجة لصالح المدفعجية بهدفين متتاليين أحرزهما في الدقيقتين الـ69 والـ88 من المباراة.     

وسيواجه أرسنال في المباراة النهائية المقررة إقامتها بأذربيجان يوم 29 مايو/أيار الجاري مواطنه تشلسي الذي فاز في مباراة نصف النهائي الأخرى على آينتراخت فرانكفورت الألماني بركلات الترجيح.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تقدم تشلسي الإنجليزي خطوة مهمة نحو المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما اقتنص تعادلا إيجابيا بطعم الفوز بهدف لمثله من مضيفه إنتراخت فرانكفورت الألماني الخميس في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة، في حين حقق أرسنال الإنجليزي فوزا مريحا على ضيفه فالنسيا الإسباني بثلاثة أهداف لهدف في الدور نفسه.

استغل فريق تشلسي تعثر توتنهام وانتزع المركز الثالث واستفاد من تعادل أرسنال وضمن التأهل لدوري الأبطال الأوروبي بالموسم المقبل، وذلك عقب فوزه على واتفورد بثلاثية نظيفة اليوم في الجولة الـ37 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم التي شهدت أيضا تعادل مانشستر يونايتد مع مضيفه هدرسفيلد 1-1.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة