ديربي لندني بالدوري الأوروبي.. تشك يسدل الستار على مسيرته بمواجهة فريقه السابق

سيستمتع بيتر تشك حارس أرسنال بمواجهة فريقه القديم تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم فيما يمكن أن تكون مباراته الأخيرة في مسيرته الكروية.

وساعد الحارس التشيكي فريقه أرسنال على بلوغ النهائي في باكو يوم 29 مايو/أيار الجاري بعد الفوز 7-3 على فالنسية بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، في حين تغلب تشيلسي على أينتراخت فرانكفورت بركلات الترجيح ليمهد الطريق أمام نهائي إنجليزي خالص.

وأبلغ تشك -الذي خاض 333 مباراة مع تشيلسي بين 2004 و2015- شبكة "بي تي سبورت" التلفزيونية "ستكون نهاية بارزة لمسيرتي لو لعبت في نهائي أوروبي ضد فريقي السابق.. عندما تلعب بشكل جيد تفكر في الاستمرار لكني اتخذت قرار الاعتزال بعد تفكير طويل.. يمكنني الاستمرار لعامين آخرين لكني أفضل الاعتزال مبكرا.. أريد فعل الأمر وفقا لشروطي".

وشارك تشك، الذي بدأ الموسم هو الحارس الأساسي لأرسنال قبل أن يفقد مكانه لصالح بيرند لينو، في جميع مباريات أدوار خروج المغلوب في الدوري الأوروبي، وحافظ على نظافة شباكه في مواجهتي نابولي في ربع النهائي.

ومع تعلق آمال أرسنال في المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز بخيط رفيع إذ يحتاج لخسارة توتنهام وتجاوز فارق ثمانية أهداف، سيكون على أوناي إيمري مدرب أرسنال اتخاذ القرار بمنح تشك 90 دقيقة في الجولة الأخيرة من الدوري من أجل الاستعداد للنهائي في باكو.

وقال تشك (36 عاما) الذي أعلن في يناير/كانون الثاني الماضي أنه سيعتزل بنهاية الموسم، "أملك الخبرة التي تساعدني على التأقلم بين إيقاع المباريات واستعدادي.. المفتاح هو كيفية الاستعداد في التدريبات والتصرف بالطريقة ذاتها سواء كنت في التشكيلة الأساسية أو على مقاعد البدلاء.. أشعر دائما بثقة في أنني جاهز للعب".

وأضاف "حلمي الأخير هو خوض نهائي أوروبي وتحقق ذلك. الآن الحلم هو الفوز به".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال مدرب تشلسي الإنجليزي إنه يرغب في بقاء الحارس التشيكي بيتر تشيك مع النادي، رغم أن الحارس المتواجد مع النادي منذ 11 عاما فقد مكانته الأساسية مع الفريق.

تعاقد نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم مع بيتر تشيك حارس مرمى تشلسي اليوم الاثنين، مانحا الحارس الدولي التشيكي الفرصة للعب ضمن صفوف الفريق الأول.

قبل عشر سنوات وتحديدا في 14 أكتوبر/تشرين الأول 2006، شهد الدوري الإنجليزي الممتاز إحدى أكثر اللحظات رعبا في تاريخه، عندما اصطدم ستيفان هنت جناح فريق ريدينغ بحارس تشلسي بيتر تشيك.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة