فاز على مضيفه توتنهام.. أياكس يضع قدما في نهائي دوري الأبطال

توتناهم فقد جهود قائده يان فيرتونخين منذ الدقيقة 25 من المواجهة (رويترز)
توتناهم فقد جهود قائده يان فيرتونخين منذ الدقيقة 25 من المواجهة (رويترز)

اقترب أياكس أمستردام الهولندي من العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تغلبه الثلاثاء في ذهاب نصف النهائي على مضيفه توتنهام الإنجليزي بهدف لصفر سجله دوني فان دي بيك في الدقيقة 15، ومنح به فريقه أفضلية كبيرة قبل مباراة العودة التي تقام في الثامن من مايو/أيار بهولندا.

وعانى توتنهام من فقدان خدمات مدافعه وقائد الفريق البلجيكي يان فيرتونخين منذ الدقيقة 25 بعد إصابته إثر تدخل مع حارس أياكس الكاميروني أندريا أونانا، ليتم استبداله بلاعب الوسط الفرنسي موسى سيسوكو.

وبدأت المباراة بضغط من توتنهام، مستغلًا الحماس الجماهيري الكبير بملعبه، في حين استهل الفريق الهولندي المباراة بحذر دفاعي، ونجح في تسجيل هدف في الدقيقة 15 عن طريق دي بيك، احتسبه الحكم بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

واضطر توتنهام إلى الهجوم بكل لاعبيه في الشوط الثاني لتفادي الخسارة على ملعبه ووسط جماهيره، لكن أياكس حافظ على تقدمه وفاز باللقاء.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يواجه لاعبو توتنهام الإنجليزي لكرة القدم: توبي ألدرفيرد وجون فرتنغان وكريستيان إريكسون ودافينسون سانشيز في مباراة ذهاب فريقهم اليوم الثلاثاء أمام أياكس أمستردام بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا؛ فريقهم السابق الذي تكونوا فيه ولعبوا في صفوفه قبل سنوات ماضية.

30/4/2019

أبدى إيريك تن هاغ مدرب أياكس أمستردام ثقته في إمكانية تحقيق فريقه لمفاجأة جديدة وإخراج يوفنتوس الليلة من ربع نهائي دوري الأبطال بعد الإطاحة بحامل اللقب ريال مدريد من ثمن نهائي المسابقة القارية الأم قبل أسابيع.

16/4/2019
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة