خسر أمامه 45 مرة.. هل يتخلص دورتموند من عقدة البايرن؟

دورتموند يتطلع إلى الفوز على البايرن وتعزيز موقعه في صدارة البوندسليغا (رويترز)
دورتموند يتطلع إلى الفوز على البايرن وتعزيز موقعه في صدارة البوندسليغا (رويترز)

تكشف الإحصائيات المتعلقة بمواجهة القمة بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند غدا السبت في بطولة الدوري الألماني "البوندسليغا" تفوق البافاري على جميع الواجهات.

ويسعى البايرن في المواجهة المئة التي تجمعه بدورتموند إلى تحقيق فوزه الـ45 عليه، في حين يسعى منافسه إلى تحقيق الفوز الـ26.

وفيما يلي معطيات بشأن تاريخ المواجهات بين الفريقين والحالة الفنية لكل واحد منهما قبل المباراة:

– خسر بوروسيا دورتموند 45 لقاء أمام بايرن، ولا يوجد منافس آخر في البطولة ألحق به هذا العدد من الهزائم.

– حصد بايرن ميونيخ في النصف الثاني من البوندسليغا 25 نقطة مقابل 21 نقطة لدورتموند.

– فاز الفريق البافاري 45 مرة، وتفوق بوروسيا دورتموند في 25 مباراة، في حين انتهت 29 أخرى بالتعادل خلال المواجهات الـ99 السابقة التي جمعت بينهما.

– سجل البايرن 190 هدفا، ودورتموند 122 هدفا في المواجهات السابقة بين الفريقين.

– بايرن ميونيخ تفوق على منافسه في المباريات الثلاث الأخيرة على ملعب دورتموند بنتائج ثقيلة، وسجل في مرماه 15 هدفا مقابل تلقيه هدفين.

ويحتل دورتموند صدارة الدوري الألماني بـ63 نقطة متقدما على البايرن صاحب المركز الثاني بنقطتين (63 مقابل 61) بعد أن لعب كل واحد منهما 27 مباراة في البوندسليغا.     

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نجا حامل لقب “البوندزليغا” بايرن ميونيخ بصعوبة بالغة من السقوط أمام ضيفه هايدنهايم أحد فرق الدرجة الثانية في الدور ربع النهائي لكأس ألمانيا لكرة القدم، بفوزه 5-4 في مباراة خاض معظمها بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه نيكلاس زوله مبكرا.

3/4/2019

تسيطر حالة من الذعر على الجهاز الفني للمنتخب المغربي بعد إعلان بوروسيا دورتموند اليوم الاثنين حاجة مدافعه المغربي أشرف حكيمي لإجراء عملية جراحية بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق الأخيرة ضد فولفسبورغ في الدوري الألماني، وقد تهدد هذه الإصابة مشاركة حكيمي مع “أسود الأطلس” بكأس الأمم الأفريقية الصيف المقبل.

1/4/2019
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة