فالفيردي يصف الريدز بالمرعب.. وكلوب يحذر من كل لاعبي البرسا

فالفيردي يخشى من الضغط الهجومي لليفربول (الأوروبية)
فالفيردي يخشى من الضغط الهجومي لليفربول (الأوروبية)

تبادل مدربا برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي إيرنستو فالفيردي ويورغن كلوب عبارات الاحترام خلال المؤتمرين الصحفيين السابقين لمواجهة الفريقين الأربعاء في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وأبدى كل منهما تقديره الكبير لقدرات الفريق الثاني.

وأكد فالفيردي أن فريقه يحتاج إلى تقديم مباراتين في غاية القوة أمام ليفربول للعبور للنهائي الأوروبي، وقال إن الرديز منافس مرعب يمكنه التفوق على أي فريق. في حين نفى كلوب أن يكون الأرجنتيني ليونيل ميسي مصدر الخطورة الوحيد في الفريق الكتالوني.

وأضاف مدرب البرسا "نعلم مدى قيمة عدم السماح لليفربول بهز الشباك في المباراة، ولكن تقديم مباراة جيدة ليس كافيا.. نحتاج لتقديم مباراتين قويتين، وألا يتراجع مستوانا حتى لعشر دقائق، وليفربول يمكنه التفوق علينا متى ظهرنا بمستوى متواضع".

وشدد على ضرورة مواجهة الضغط الذي يعمد إليه ليفربول في ربع الساعة الأول من المباراة، وتفادي قبول أهداف، وقال "ليفربول هو الفريق الذي بلغ نهائي الموسم الماضي، ولديه لاعبون متميزون ومدرب كبير".

واعترف فالفيردي بأن مباراة الغد قد تجمع بين اثنين من أفضل الفرق في 
أوروبا، وقال إنهما يتمتعان بإمكانيات وقدرات عالية، منوها بمستويات ليونيل ميسي في المباريات الأخيرة بالموسم، وقال إنه نال قسطا جيدا من الراحة خلال الفترة الماضية.

وكشف كلوب عن أنه سيشرك البرازيلي فيرمينيو في المباراة في حالة التأكد من جاهزيته بنسبة 100%، وقال "برشلونة لديه ميزة اللعب على ملعبه، وهي ميزة ستكون لنا الثلاثاء المقبل.. دعونا نرى من سيستغلها".

وحول إذا كان برشلونة هو الخصم الأقوى لليفربول، قال المدرب الألماني للريدز "لست متأكدا فلقد كان ريال مدريد الموسم الماضي قويا وقاسيا". 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

95 دقيقة في ست مباريات لم يسجل فيها الإسباني دينيس سواريز اللاعب المعار من برشلونة إلى آرسنال أي هدف أو يمرر كرة حاسمة، وتحول حلمه بانطلاقة جديدة في مسيرته لكابوس وأنهى الموسم مبكرا بسبب الإصابة.

30/4/2019

أكد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة أن التتويج بلقب الدوري الإسباني أولويته حين يواجه ليفانتي اليوم السبت، مستبعدا أن يمنح لاعبيه راحة استعدادا لمواجهة ليفربول بالدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

27/4/2019
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة