سترلينغ أفضل لاعب باستفتاء رابطة النقاد الرياضيين

سترلينغ ساهم بدور بارز في كثير من انتصارات سيتي هذا الموسم (رويترز)
سترلينغ ساهم بدور بارز في كثير من انتصارات سيتي هذا الموسم (رويترز)

بعد يوم واحد من تتويجه بجائزة أفضل لاعب شاب بحفل رابطة اللاعبين المحترفين، فاز اليوم مهاجم مانشستر سيتي رحيم سترلينغ بجائزة لاعب الموسم بالاستفتاء السنوي لرابطة النقاد الرياضيين.

ولعب نجم المنتخب الإنجليزي دورا بارزا هذا الموسم مع "مان سيتي" الذي يحتاج إلى انتصارين للاحتفاظ بلقب "بريميرليغ" كما ساهم بشكل قوي في حملات ضد العنصرية في الرياضة.

وعلى المستوى النسائي، فازت مواطنته لاعبة مانشستر سيتي نيكيتا باريس بجائزة لاعبة الموسم.

وقالت الرابطة إن سترلينغ حصل على 62% من أصوات أكثر من أربعمئة عضو بالمؤسسة، متفوقا بفارق مئة صوت عن مدافع ليفربول فيرجيل فان ديك الذي فاز بجائزة لاعب العام من رابطة اللاعبين المحترفين بإنجلترا أمس الأحد.

وقال كاري براون رئيس الرابطة إن معيار الجائزة يتعلق باختيار "قدوة" ليكون لاعب العام بجانب النظر إلى الأداء على مدار موسم كامل.

وأضاف "هناك اعتراف بالتأثير الهائل لشجاعة سترلينغ في مكافحة العنصرية. هذا سيترك إرثا ليس فقط للأجيال القادمة في كرة القدم بل المجتمع بشكل عام".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

توّج مدافع نادي ليفربول فيرجل فان ديك بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم (بريميرليغ) لموسم 2018-2019، ولاعب مانشستر سيتي رحيم سترلينغ بجائزة أفضل لاعب شاب، وذلك خلال حفل أقامته رابطة الدوري الإنجليزي في لندن الأحد.

يقدم نجم “مان سيتي” رحيم سترلينغ مستويات لافتة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، حتى بات يُوصف بالمنقذ والاستثنائي في تشكيلة أبناء المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الذين يتصدرون جدول ترتيب البريميرليغ.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة