ذكريات سيئة لبرشلونة مع حكم موقعة ليفربول

الحكم كويبرس يدير موقعة البرسا والريدز الأربعاء المقبل (رويترز)
الحكم كويبرس يدير موقعة البرسا والريدز الأربعاء المقبل (رويترز)

كلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الحكم الهولندي بيورن كويبرس بإدارة مباراة برشلونة وليفربول، المقررة على ملعب "الكامب نو" الأربعاء المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. 

ولم يتولَّ كويبرس إدارة أي مباراة لبرشلونة منذ موسم 2016-2017، حيث انتهت آخر مباراة أدارها للفريق بالتعادل السلبي مع يوفنتوس الإيطالي، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

وقبلها بعام واحد، أدار المباراة التي انتهت بتعادل برشلونة مع روما الإيطالي 1-1 في دور المجموعات من البطولة ذاتها.

وفي موسم 2012-2013، أدار كويبرس مباراتين لبرشلونة شهدتا خسارته أمام سلتيك 1-2 في دور المجموعات بدوري الأبطال، وتعادله مع باريس سان جيرمان في ربع النهائي.

وتحمل إجمالي المباريات التي أدارها كويبرس لبرشلونة في دوري الأبطال ذكريات سيئة، حيث حقق الفريق انتصارين مقابل أربعة تعادلات وهزيمة واحدة.

أما ليفربول، فقد كان أفضل حالا من البلوغرانا، حيث شهد سجل مبارياته التي أدارها كويبرس انتصارين وتعادلا واحدا في دوري الأبطال إلى جانب انتصارين في بطولة الدوري الأوروبي.

وسيعاون كويبرس مواطناه ماريو ديكس وإرفين زاينسترا، وحكم الفيديو داني ماكيلي ومساعده بول فان بوكيل. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأحد أن الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز سيدير المباراة المرتقبة بين توتنهام الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي بعد غد الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

أصدر المجلس التشريعي الدولي لكرة القدم (إيفاب) 11 تعديلا على قانون اللعبة الذي يشهد ثورة في التغييرات منذ استبعاد السويسري جوزيف بلاتر عن رئاسة الفيفا، حيث تخطت التعديلات مئة تعديل خلال عامين تقريبا. وتعد التعديلات الجديدة تغييرا جوهريا لبعض ثوابت اللعبة منذ عشرات السنين، مما قد يبدو غريبا لدى جمهور الساحرة المستديرة عند تطبيقه.

رغم أن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من أبرز وأغلى الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، ورغم أن حكامه هم الأعلى أجرا في أوروبا، فإنه فريد من نوعه حيث يعد الوحيد في هذه الدوريات الذي يستعين بحكام تعدوا سن الخمسين، بل يسند إليهم أقوى المباريات أيضا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة