تعادل مع تشلسي وأصبح أمل ليفربول.. مدرب بيرنلي يتوعد مانشستر سيتي

LONDON, ENGLAND - APRIL 22: Sean Dyche, Manager of Burnley shouts instructions to his team as Eden Hazard of Chelsea runs past during the Premier League match between Chelsea FC and Burnley FC at Stamford Bridge on April 22, 2019 in London, United Kingdom. (Photo by Warren Little/Getty Images)
دايك قاد بيرنلي للتعادل مع تشلسي الأسبوع الماضي (غيتي)

في وقت يسعى فيه مانشستر سيتي للاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، توعد شون دايك (مدرب فريق بيرنلي) المدرب بيب غوارديولا مؤكدا أن حصوله على نقاط المباراة الثلاث في مواجهة الفريقين غدا الأحد لن يكون سهلا.

وقال دايك في مؤتمر صحفي مساء أمس "لا أعرف غوارديولا ولكنني أتصور أنه يدرك تماما أنه لا يوجد مباريات سهلة بالدوري. لن يأتي سيتي إلى ملعب تيرف مور متوقعا أن تكون المباراة مجرد نزهة. لن نسمح لهم بذلك".

وفاز بيرنلي على توتنهام هوتسبير على أرضه في فبراير/شباط، وتعادل مع مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد نهاية يناير/كانون الثاني، في حين انتهت مباراة الموسم الماضي بينهما بالتعادل 1-1.

وقال دايك "كنا الأقرب للفوز. سيتي فريق كبير. علينا أن نخوض المباراة في قمة الأداء. كما أننا نحتاج إلى قليل من الحظ. ولكن علينا التركيز على الأداء".

وأضاف "مطلوب منهم الفوز من أجل لقب الدوري لكن وضعنا مختلف. من الوارد أن يشكل هذا سلاحا بأيدينا، ولا يمكن التهاون أو الاسترخاء. نريد الفوز لنثبت على الأقل أننا قادرون على تحدي فرق المقدمة".

ومن الناحية الحسابية، فإن بيرنلي بعيد عن خطر الهبوط لأنه يحتل المركز 15 متقدما بفارق تسع نقاط عن كارديف سيتي صاحب المركز 18 قبل ثلاث مباريات على ختام الموسم.

ويعود الفضل في هذا إلى نجاح بيرنلي في اقتناص التعادل 2-2 على ملعب تشلسي في ستامفورد بريدج الاثنين الماضي، وقدم أداء أظهر أن فريق المدرب دايك يستطيع إحداث مفاجآت أمام الفرق الستة الكبيرة. 

وقبل ثلاث جولات على نهاية الدوري يحتاج السيتي للفوز بمبارياته للتتويج باللقب دون النظر إلى نتائج منافسه ليفربول الذي يتصدر مؤقتا برصيد 91 نقطة بفارق نقطتين ولعب مباراة أكثر من منافسه.

ويأمل ليفربول في الفوز بمباراتيه المتبقيتين مع تعادل أو خسارة السيتي ليفوز باللقب الغائب عنه منذ نحو ثلاثة عقود من الزمان.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Soccer Football - Premier League - Chelsea v Burnley - Stamford Bridge, London, Britain - April 22, 2019 Burnley's Ashley Barnes celebrates scoring their second goal as Chelsea's David Luiz reacts Action Images via Reuters/Andrew Boyers EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

اقتنص فريق بيرنلي تعادلا مثيرا من ملعب مضيفه تشلسي 2-2 الاثنين في الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليحرم البلوز من التقدم إلى المركز الثالث ويهدد تواجده في المربع الذهبي المؤهل لدوري الأبطال الأوروبي.

Published On 22/4/2019
LONDON, ENGLAND - DECEMBER 15: Luis Suarez of Liverpool celebrates scoring their fourth goal during the Barclays Premier League match between Tottenham Hotspur and Liverpool at White Hart Lane on December 15, 2013 in London, England. (Photo by Paul Gilham/Getty Images)

ينصب تركيز ليفربول في المقام الأول هذا الموسم على الفوز بأول لقب له في الدوري الإنجليزي منذ 29 عاما، غير أن مواجهة من العيار الثقيل تنتظره الأربعاء المقبل أمام مضيفه برشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

Published On 26/4/2019
Premier League - Liverpool v Huddersfield Town - Anfield, Liverpool, Britain - April 26, 2019 Liverpool's Mohamed Salah celebrates scoring their fifth goal REUTERS/Andrew Yates EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

حقق النجم المصري محمد صلاح -مهاجم ليفربول- أربعة أرقام، بعد تسجيله هدفين في شباك هيديرسفيلد تاون في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بخماسية نظيفة ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ).

Published On 26/4/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة