آخر زيارة لأغلى مدافعي العالم إلى "الكامب نو" كانت كارثية

"لا شك أن الأمر سيكون صعبا جدا، لأننا سنواجه أفضل لاعب في العالم"، هكذا كان جواب الهولندي فيرجيل فان ديك أغلى مدافع في العالم وأفضلهم عندما سئل عن طريقة إيقاف ليونيل ميسي قائد برشلونة وأحد أفضل لاعبي العالم، في مواجهة البرسا ليفربول بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في الأول من الشهر المقبل ذهابا والسابع منه إيابا.

وتابع "الأمر يتعلق بالأداء الجماعي لنا جميعا، نحن لا نواجه ميسي وحده، نحن نواجه فريقا كاملا قويا، وأعتقد أن اللعب بشكل جماعي هجوما ودفاعا وحدة واحدة، هو الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها التفوق على ميسي وبرشلونة".

وستكون المرة الأولى التي يتواجه فيها اللاعبان رغم أن قائد منتخب هولندا زار الكامب نو، عندما كان لاعبا مع سيلتك في نسخة 2013-2014 من دوري الأبطال لكن النتيجة كانت ساحقة لصالح البرسا في غياب ميسي.

وفاز برشلونة 6-1 بفضل ثلاثية نيمار وهدف لكل من بيدرو وجيرارد بيكيه وكريستيان تيلو.

غير أن فان ديك -بحسب فيديو منتشر على مواقع التواصل- قدم يومها مباراة مميزة وقطع كثيرا من الكرات وأنقذ مرماه من أهداف عدة محققة، لكنه لم يستطع تجنيب فريقه هزيمة مذلة.

وفي الأول من الشهر المقبل سيواجه فان ديك أحد أصعب الاختبارات في مسيرته أمام "أفضل نسخة" من "الساحر الأرجنتيني" منذ سنوات، إذ سجل 45 هدفا في مجموع المسابقات حتى الآن، ويعتلي قائمة هدافي الدوري الإسباني والمسابقة القارية الأم.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

LIVERPOOL, ENGLAND - MARCH 31: Moussa Sissoko of Tottenham Hotspur shoots wide under pressure from Virgil Van Dijk of Liverpool during the Premier League match between Liverpool FC and Tottenham Hotspur at Anfield on March 31, 2019 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)

في الدقيقة الـ85 من مواجهة ليفربول وتوتنهام أمس الأحد في المرحلة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز (انتهت بفوز الريدز 2-1)، وعندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1 بين الفريقين شن توتنهام هجمة مرتدة كاد أن يأتي منها الهدف الثاني، لكن كان لأغلى مدافع في العالم فيرجيل فان ديك رأي آخر.

Published On 1/4/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة