ستيفاني فرابار.. أول حكمة بدوري الدرجة الأولى الفرنسي

TILBURG, NETHERLANDS - JULY 30: Referee Stephanie Frappart looks on during the UEFA Women's Euro 2017 Quarter Final match between Austria and Spain at Koning Willem II Stadium on July 30, 2017 in Tilburg, Netherlands. (Photo by Dean Mouhtaropoulos/Getty Images)
كرة القدم الفرنسية تضرب موعدا مع التاريخ بتولي سيدة إدارة مباراة في دوري الدرجة الأولى (غيتي)
ستكون الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار أول سيدة تدير مباراة كرة قدم للرجال في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بعدما عينها الاتحاد الفرنسي للعبة لإدارة مباراة ستراسبوغ وأميان الأحد المقبل في المرحلة الـ34 للمسابقة.

وتضرب كرة القدم الفرنسية الأحد القادم موعدا مع التاريخ بتولي سيدة إدارة مباراة للرجال في دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى منذ تأسيس اللعبة في البلاد قبل 87 عاما (1932).

وذكرت مجلة "ليكيب" الفرنسية أنه سبق لستيفاني أن أدارت مباريات في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وأن تكليفها بتحكيم مباراة في دوري الدرجة الأولى يندرج ضمن إعدادها لإدارة مباريات كأس العالم للسيدات، التي سحتضنها فرنسا من 7 يونيو/حزيران إلى 7 يوليو/تموز 2019.

وأضافت أن الحكمة الفرنسية ستكون ثاني سيدة تدير مباريات بدوري الدرجة الأولى للرجال في أوروبا، بعد سيدة ألمانية سبق لها أن حققت هذا الإنجاز.



وأوضح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن تكليف ستيفاني فرابار إدارة مباراة في دوري الدرجة الأولى للرجال يجسد توصيات الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بتجهيز الاتحادات المحلية التي لها حكمات مشاركات في كأس العالم المقبلة للسيدات بأعلى مستوى ممكن.

وكانت الحكمة الألمانية بيبيانا شتاونهاوس في سبتمبر/أيلول 2017 أول سيدة تدير مباراة بدوري الدرجة الأولى في أوروبا حين حكمت مباراة في دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا).

المصدر : الجزيرة + الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

Soccer Football - Ligue 1 - Lille v Paris St Germain - Stade Pierre-Mauroy, Lille, France - April 12, 2019 Lille's Jose Fonte and team mates celebrate after the match REUTERS/Pascal Rossignol

أرجأ فريق ليل تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما تغلب عليه الأحد بنتيجة 5-1 ضمن المرحلة الثانية والثلاثين للمسابقة، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي بعد تعادله في المرحلة السابقة أمام ستراسبوغ.

Published On 14/4/2019
الحكمة درصاف قنواطي قبل مباراة أثيوبيا والجزائر ضمن إياب الدور الحاسم لتصفيات كأس أمم إفريقيا للسيدات 2018

درصاف القنواطي إحدى أبرز الحكمات الصاعدات عربيا وأفريقيا، وممن سطع نجمهن في العام الماضي فأصبحت تنافس الرجال في عالم الصافرة وتتحداهم في عقر ميادينهم.

Published On 31/8/2018
Football Soccer - North Korea v Japan - U-17 Women's World Cup - Amman, Jordan - 21/10/16. North Korea players celebrate with their trophy after their victory in the final against Japan. REUTERS/Muhammad Hamed

أحرزت كوريا الشمالية لقب كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما التي أقيمت على ملعب عمان الدولي في الأردن بعد فوزها الصعب على اليابان حاملة اللقب بركلات الترجيح 5-4 بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

Published On 21/10/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة