برشلونة يجتاز سوسييداد ويقترب من الاحتفاظ بلقب الليغا

BARCELONA, SPAIN - APRIL 20: Lionel Messi of Barcelona goes past Geronimo Rulli of Real Sociedad during the La Liga match between FC Barcelona and Real Sociedad at Camp Nou on April 20, 2019 in Barcelona, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)
ميسي فرضت عليه رقابة شديدة فلم يسجل لكنه صنع هدف الفوز لبرشلونة (غيتي)

اقترب فريق برشلونة خطوة أخرى نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه على ريال سوسييداد 2-1 السبت ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من الليغا، ليبقى على التتويج الرسمي للبلوغرانا باللقب ست نقاط فقط.

وتقدم برشلونة بهدف سجله كليمونت لينغلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وتعادل سوسييداد عبر خوان ميغيل خيمينز لوبيز في الدقيقة 62. ولم تمض سوى دقيقتين فقط حتى واصل ليونيل ميسي تألقه وتمريراته الحاسمة وصنع الهدف الثاني الذي سجله جوردي ألبا لبرشلونة.

وبهذا الفوز رفع النادي الكتالوني رصيده إلى 77 نقطة في صدارة ترتيب الليغا، بفارق تسع نقاط أمام أتلتيكو مدريد، بينما توقف رصيد ريال سوسييداد عند 41 نقطة في المركز العاشر.       

يذكر أن هذا الفوز هو الثالث والعشرون لبرشلونة في الدوري هذا الموسم مقابل خسارتين وثمانية تعادلات، في حين تعد هذه هي الهزيمة الثانية عشرة لسوسييداد مقابل عشرة انتصارات و11 تعادلا.       

يشار إلى أن برشلونة يستعد لمواجهة ضيفه ليفربول الإنجليزي في الأول من مايو/أيار المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا. 

المصدر : الفرنسية