السيتي يثأر من توتنهام ويتصدر البريميرليغ

فوز السيتي أفسد فرحة توتنهام بالتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال (رويترز)
فوز السيتي أفسد فرحة توتنهام بالتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال (رويترز)

صعد مانشستر سيتي إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) مؤقتا بالتغلب اليوم السبت على ضيفه توتنهام بهدف لصفر في افتتاح مباريات المرحلة الـ35 للمسابقة، ورفع رصيده إلى 86 نقطة متقدما بنقطة واحدة أمام ليفربول الذي نزل إلى المركز الثاني.

ويعود ليفربول إلى صدارة المسابقة في حال فاز على مضيفه كارديف سيتي غدا الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وضرب المان سيتي عصفورين بحجر واحد بالفوز على توتنهام وثأر لخروجه الأوروبي أمامه من جهة، وأفسد احتفالاته بالتأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا من جهة أخرى.

وتجمد رصيد توتنهام عند 67 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة على أرسنال وتشلسي ليصبح مهددا بفقدان مركزه الحالي لصالح أي منهما في ختام مباريات المرحلة.

وسجل لاعب الوسط الشاب فيل فودين (18 عاما) هدف المباراة في الدقيقة الخامسة ليقود الفريق إلى انتصاره العاشر على التوالي في البريميرليغ.

وتوترت أعصاب لاعبي الفريقين في الدقائق الأخيرة وشهدت عديد المشادات بينهم لكن الحكم تدخل في الوقت المناسب لفضها. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يتجدد اليوم السبت الموعد على ملعب الاتحاد بين مانشستر سيتي وتوتنهام في قمة مباريات المرحلة الـ35 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ)، وذلك بعد ثلاثة أيام من مواجهتهما التاريخية في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا التي تأهل فيها فريق توتنهام.

تأهل توتنهام إلى نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم رغم خسارته الأربعاء في إياب ربع النهائي أمام مضيفه مانشستر سيتي 3-4، مستفيدا من التسجيل خارج ملعبه في منازلة هجومية مثيرة ومفتوحة من الفريقين الإنجليزيين.

حقق واتفورد عودة مذهلة أمام ولفرهامبتون في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الأحد، بقلب تأخره بثنائية نظيفة إلى فوز 3-2 في الوقت الإضافي، ليلاقي مانشستر سيتي في المباراة النهائية للبطولة يوم 18 مايو/أيار القادم على ملعب ويمبلي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة