بعد تاريخية دوري الأبطال.. مواجهة ثأرية بين السيتي وتوتنهام بالبريميرليغ

السيتي يسعى إلى الفوز على توتنهام لمواصلة المنافسة على لقب البريميرليغ (رويترز)
السيتي يسعى إلى الفوز على توتنهام لمواصلة المنافسة على لقب البريميرليغ (رويترز)

يتجدد اليوم السبت الموعد على ملعب الاتحاد بين مانشستر سيتي وتوتنهام في قمة مباريات المرحلة الـ35 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ)، وذلك بعد ثلاثة أيام من مواجهتهما التاريخية في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا التي تأهل فيها فريق توتنهام.

وتكتسي المواجهة طابعا ثأريا ويسعى السيتي إلى تعويض خروجه الدراماتيكي من دوري أبطال أوروبا أمام منافسه إلى الفوز عليه في المسابقة المحلية بعد أن خسر أمامه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض بتعادلهما في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة أربعة أهداف لمثلها (0-1) و(4-3).

ويقاتل المان سيتي للفوز بالمواجهة ومواصلة المنافسة على التتويج بلقب المسابقة المحلية، في حين يحاول توتنهام الدفاع عن حظوظه في الحصول على مقعد ضمن المراكز الأربعة الأولى للترتيب النهائي البطولة المؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويحتل السيتي -حامل اللقب في الموسم الماضي- المركز الثاني في ترتيب البطولة (33 مباراة) متأخرا بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر (34 مباراة) الذي يحل ضيفا على كارديف سيتي غدا الأحد.

في المقابل، يحتل توتنهام المركز الثالث لترتيب البريميرليغ بفارق نقطة عن تشلسي وأرسنال صاحبي المركزين الرابع والخامس وثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس.

وأكد مدرب السيتي غوارديولا "قاتلنا لنحو تسعة أو عشرة أشهر في الدوري وما زلنا نواصل القتال، نملك مصيرنا بأيدينا، وينبغي علينا مواصلة النضال حتى النهاية".

ويلتقي في بقية مباريات اليوم بالدوري ويستهام يونايتد مع ليستر سيتي، وولفرهامبتون مع برايتون، وهيدرسفيلد تاون مع واتفورد، وبورنموث مع فولهام، ونيوكاسل مع ساوثهامبتون.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

دعا مدرب فريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم ماوريسيو بوكيتينو إلى قبول قرارات (الفار) مهما كانت، واصفا لاعبي فريقه بالأبطال بعدما تمكنوا من إقصاء مانشستر سيتي من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الأربعاء، في حين أعرب مدرب المان سيتي بيب غوارديولا عن حزنه لإخفاق فريقه في التأهل للدور نفسه.

نادرا ما تظهر مصطلحات مثل إغلاق المنطقة والتحصين الدفاعي واللعب من أجل المحافظة على التقدم ضمن مفردات كرة القدم التي يقدمها مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا والتي تعتمد على المتعة والإثارة.

تأهل توتنهام إلى نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم رغم خسارته الأربعاء في إياب ربع النهائي أمام مضيفه مانشستر سيتي 3-4، مستفيدا من التسجيل خارج ملعبه في منازلة هجومية مثيرة ومفتوحة من الفريقين الإنجليزيين.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة