برشلونة يبدأ "أسبوع النقاط التسع" من بوابة سوسيداد

برشلونة يتطلع إلى الاستفادة من عروضه القوية في دوري الأبطال لتقديم مستويات قوية أمام سوسيداد في الليغا (غيتي)
برشلونة يتطلع إلى الاستفادة من عروضه القوية في دوري الأبطال لتقديم مستويات قوية أمام سوسيداد في الليغا (غيتي)

يبدأ فريق برشلونة اليوم السبت رحلة البحث عن النقاط التسع التي تقوده إلى التتويج بلقب الليغا حين يستضيف فريق ريال سوسيداد على ملعب الكامب نو ضمن منافسات المرحلة الـ33 للمسابقة، وذلك بعد نجاحه قبل أربعة أيام في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد.

ويحتاج البرسا إلى الفوز في المواجهات الثلاث أمام ريال سوسيداد وديبورتيفو ألافيس وليفانتي للتتويج بلقب الليغا مهما كانت نتائج مباريات أتليتكو مدريد منافسه على اللقب.

في المقابل، يسعى فريق أتليتكو صاحب المركز الثاني لترتيب المسابقة الذي ينزل ضيفا على إيبار إلى الفوز وتشديد الملاحقة على الفريق الكتالوني المتصدر بهدف تقليص فارق النقاط بينهما (9 نقاط).

وقال فالفيردي عن فريق ريال سوسيداد "هو فريق لديه أسلحة هجومية كثيرة ولكن تدفعنا الحاجة إلى الفوز.. إنه أسبوع النقاط التسع، وهو ما ينقصنا لكي نكون أبطالا، وأعرف أننا لعبنا لتونا مباراة رائعة في دوري أبطال أوروبا لكن علينا أن نركز في الليغا".

ويلتقي في بقية مباريات اليوم بالدوري سيلتا فيغو مع نادي جيرونا، ورايو فاليكانو مع هويسكا، في حين يلعب ريال مدريد غدا الأحد مع أتليتيك بلباو.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني الجمعة بجائزة أفضل لاعب بجولة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، متفوقا على البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول الإنجليزي والهولندي ماتياس دي ليخت مدافع أياكس والكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام الإنجليزي.

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة للمربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتسجيل هدفين من الأهداف الثلاثة لفريقه أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي الثلاثاء بملعب الكامب نو في إياب ربع نهائي البطولة.

احتفى نادي برشلونة والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالذكرى الـ12 للهدف الأسطوري الذي أحرزه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مرمى خيتافي عام 2007، والذي اختير مؤخرا في استفتاء جماهيري شارك فيه أكثر من نصف مليون مشجع، كأجمل هدف في تاريخ النادي الكتالوني.

أشرك اليوم برشلونة، متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني، عشرة لاعبين جددا بمباراته ضد هويسكا متذيل الترتيب، لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي بالمرحلة 32 من الليغا والتي شهدت أيضا فوز إسبانيول على ديبورتيفو ألافيس 2-1.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة