في كأس الاتحاد الإنجليزي.. صور "الفار" لن تكون حكرا على الحكام

الجماهير الإنجليزية ستشاهد صور " الفار"  على شاشات عملاقة (رويترز)
الجماهير الإنجليزية ستشاهد صور " الفار" على شاشات عملاقة (رويترز)

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم أن مباراتي قبل نهائي كأس الاتحاد المحلي بين مانشستر سيتي وبرايتون من جهة، وولفرهامبتون وواتفورد من جهة ثانية ستشهدان بث القرارات التي يتم تعديلها بناء على تقنية "الفار" عبر شاشات عملاقة للجماهير داخل الملعب.

وتعتمد تقنية "الفار" (حكم الفيديو المساعد) خلال المباريات على إظهار إعادة اللقطات للحكم والطاقم المعاون له فقط، ولا يتم بثها داخل الملاعب، مما يسبب أحيانا غموضا لدى الجماهير.

وقال أندى إمبلر مدير العلاقات الاحترافية لكرة القدم بالاتحاد الإنجليزي إن عددا من القرارات التي تتخذ استنادا إلى تقنية "الفار" تكون غامضة للجماهير داخل الملعب.

وأضاف "إذا تم تعديل أي قرار بواسطة الفار خلال المباراتين المقبلتين لكأس الاتحاد الإنجليزي فإننا سنعرض الصور على شاشات كبيرة، وستكون متبوعة بمقطع نهائي يقدم الدليل على سبب إلغاء القرار".

وأشار إلى أنه لن يتم عرض مقطع الفيديو على الشاشة الكبيرة للملعب إلا إذا تم إلغاء القرار الأصلي للحكم، وقال "نعتقد أن هذا سيساعد على توفير الوضوح والشفافية للجماهير داخل الملعب".

ويقتصر تطبيق تقنية "الفار" خلال مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي منذ الموسم الماضي على ملاعب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن الأسباب التي جعلت الحكم لا يلغي هدف أياكس أمستردام الثالث بمرمى ريال مدريد مساء الثلاثاء الماضي بدوري الأبطال، كما أوضح سر احتساب ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لجوئه لتقنية "فار" وأحرز منها مانشستر يونايتد هدفه الثالث بمرمى باريس سان جيرمان.

لعبت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) دورا بارزا في تأهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما فاز إيابا على باريس سان جيرمان 3-1 مستفيدا من التقنية في هدفين الأول ألغي لمضيفه، والثاني أحرزه من ركلة جزاء احتسبها الفار.

المزيد من حكام
الأكثر قراءة