مورينيو: ميسي ضمن الكرة الذهبية وهذه طريقة إيقافه بمواجهة ليفربول

مورينيو عندما كان مدربا لريال (غيتي)
مورينيو عندما كان مدربا لريال (غيتي)

أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن خروج كريستيانو رونالدو من دوري أبطال أوروبا مع فريقه يوفنتوس يعني أن ليونيل ميسي لديه بالفعل فرصة أكبر في الفوز بالكرة الذهبية لعام 2019، كما أوضح المدرب الطريقة الأمثل التي تمكن فريق ليفربول من الحد من خطورة نجم برشلونة بنصف نهائي دوري الأبطال.

وقال مورينيو في برنامجه على قناة "أر تي سبورتس" الروسية إن ميسي يقضي موسماً هائلاً "ومع خروج رونالدو مع فريقه (يوفنتوس) من المنافسة، يعلم أن الكرة الذهبية تنتظره".

وأضاف المدرب أنه رغم سهولة فهم طريقة أداء ميسي وخطورته فإنه من الصعب السيطرة عليه، مشيرا على أن خطورته تبدأ منذ سيطرته على الكرة في المنطقة الهجومية.

وحذر من فرض الرقابة عليه باستخدام طريقة "رجل لرجل" المعروفة في كرة القدم، مؤكدا أن الحل منعه من استلامها أو الضغط عليه من خلال عدد من اللاعبين بشكل سريع.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن إعجابه بتطور أداء نجم ليفربول محمد صلاح، مؤكدا أنه من طالب بضمه عندما كان مدربا لتشلسي، كما أوضح الفارق بين النجم المصري عندما كان بديلا مغمورا في تشلسي، وبعدما أصبح هدافا للدوري الإنجليزي والنجم الأول لليفربول.

كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو سر صعود القيمة السوقية للنجم الفرنسي كيليان مبابي (200 مليون يورو) التي جعلته يتصدر قائمة القيمة السوقية للاعبين، متقدما على نجوم العالم ومنهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

أعرب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن رغبته الشديدة في العودة لممارسة مهنة التدريب مرة أخرى بعد أن ابتعد عنها خلال الأشهر الماضية عقب إقالته من تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

أبدى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اهتماما كبيرا بالدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، وقال إنه دوري جذاب وتتوفر فيه جميع متطلبات النجاح على المستويين الفني والتنظيمي، مما يمنح مؤشرات قوية على إمكانية تدريبه أحد الفرق الألمانية العام المقبل.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة