بالفيديو.. برشلونة والفيفا يحتفيان بذكرى أجمل هدف في تاريخ ميسي والنادي

ميسي يراوغ لاعبي خيتافي واحدا تلو الآخر قبل أن يسجل هدفه التاريخي (غيتي)
ميسي يراوغ لاعبي خيتافي واحدا تلو الآخر قبل أن يسجل هدفه التاريخي (غيتي)

احتفى نادي برشلونة والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالذكرى الـ12 للهدف الأسطوري الذي أحرزه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مرمى فريق خيتافي عام 2007، والذي اختير مؤخرا في استفتاء جماهيري شارك فيه أكثر من نصف مليون مشجع، كأجمل هدف في تاريخ النادي الكتالوني.

وغرد برشلونة والفيفا عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بمقطع فيديو للهدف الرائع لميسي، الذي حظي بأكثر من 700 ألف مشاهدة خلال ساعات من نشره، ويشبه إلى حد كبير الهدف التاريخي للنجم الأرجنتيني مارادونا بمرمى المنتخب الإنجليزي في كأس العالم عام 1986 حين راوغ نصف الفريق تقريبا قبل أن يهز الشباك.



وصوتت أغلبية الجماهير على الهدف الأسطوري الذي سجله ميسي بمرمى خيتافي في موسم 2006-2007، خلال المباراة التي انتهت لصالح برشلونة بنتيجة 5-2 بعد عام واحد من تصعيده إلى الفريق الأول.

واختير هدف ميسي من بين 64 هدفا طرحت للتصويت وسجلها نجوم برشلونة على مر العصور.

يذكر أن ميسي ينفرد بصدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 33 هدفا، قاد بها برشلونة للانفراد بقمة البطولة أيضا برصيد 74 نقطة مقتربا من إحراز اللقب.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو أن خروج كريستيانو رونالدو ويوفنتوس من دوري أبطال أوروبا يعني أن ليونيل ميسي لديه بالفعل فرصة أكبر في الفوز بالكرة الذهبية لعام 2019، كما أوضح المدرب الطريقة الأمثل التي تمكن ليفربول من الحد من خطورة نجم برشلونة بنصف نهائي دوري الأبطال.

يوما بعد يوم يؤكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه المفتاح الرئيسي لانتصارات فريق برشلونة، بوصوله هذا الموسم إلى إحراز 45 هدفا و 18 تمريرة حاسمة في كل المسابقات، قادت البلوغرانا لقمة الدوري الإسباني ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة