قبل مواجهة توتنهام.. الاتحاد الهولندي يعبد الطريق لأياكس

الاتحاد الهولندي للقدم يمنح أياكس فرص تحضير مثالية لمواجهة توتنهام (رويترز)
الاتحاد الهولندي للقدم يمنح أياكس فرص تحضير مثالية لمواجهة توتنهام (رويترز)

تلقى أياكس أمستردام نبأ سارا قبل مواجهة توتنهام الإنجليزي في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم 30 أبريل/نيسان الجاري بعد أن أعلن مسؤولو الدوري الهولندي الممتاز تعديل مواعيد المسابقة المحلية لمنح أياكس فرصة أفضل للاستعداد للمنافسة الأوروبية.

وقرر الاتحاد الهولندي تأجيل جميع مباريات المرحلة التي تسبق موعد لقاء أياكس مع توتنهام بيومين إلى موعد لاحق يتوقع أن يكون يوم 15 مايو/أيار المقبل لمنح مزيد من الراحة للفريق.

وذكر الاتحاد الهولندي للعبة أن قرار التأجيل اتخذ أمس الخميس من أجل منح أياكس يومين كاملين على الأقل من الراحة بين المباريات، وقال "كل كرة القدم الهولندية ستستفيد من القرار وليس أياكس فقط".

واعترف الاتحاد الهولندي بأن القرار لم يشكل نبأ سارا بالنسبة لكل الأندية، وأشار إلى أنه لم يكن متوقعا بشكل كبير أن يصل فريق من الدوري الهولندي إلى المربع الذهبي بالبطولة الأوروبية حين وضع فيه جدول منافسات الدوري بداية الموسم.

ويستضيف توتنهام فريق أياكس في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد يومين من الموعد الذي كان مقررا لمباراة الفريق الهولندي أمام دي غرافشاب في المرحلة الـ33 للدوري المحلي، قبل أن يقرر اتحاد اللعبة تأجيل جميع منافسات المرحلة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الخميس تواريخ مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وأعلن أن توتنهام الإنجليزي وأياكس الهولندي سيفتتحان ويختتمان منافسات الدور، فيما يلتقي بين تاريخي مواجهتيهما برشلونة مع ليفربول.

أبدى إيريك تن هاغ مدرب أياكس أمستردام ثقته في إمكانية تحقيق فريقه لمفاجأة جديدة وإخراج يوفنتوس الليلة من ربع نهائي دوري الأبطال بعد الإطاحة بحامل اللقب ريال مدريد من ثمن نهائي المسابقة القارية الأم قبل أسابيع.

واصل فريق أياكس أمستردام الهولندي مفاجآته بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتأهله إلى الدور قبل النهائي للبطولة الثلاثاء، عقب فوزه على مضيفه يوفنتوس بنتيجة هدفين مقابل هدف في إياب ربع النهائي، بعد أن أطاح في الدور الذي سبقه بريال مدريد.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة