حضر ميسي وصلاح وغاب رونالدو.. التشكيلة المثالية لإياب ربع نهائي أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس، التشكيلة المثالية لإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

واحتل النجم الدولي المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول والساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة رأس القائمة، بعدما لعبا دورين بارزين في تأهل فريقيهما للمربع الذهبي الذي يشهد مواجهة ساخنة بينهما.

وأحرز ميسي هدفين خلال فوز الكتالوني بثلاثية نظيفة على ضيفه مانشستر يونايتد أول أمس الثلاثاء، فيما سجل صلاح هدفا في انتصار ليفربول 4-1 على مضيفه بورتو البرتغالي أمس الأربعاء.

ورغم تسجيله هدفا ليوفنتوس في الإياب غير أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو غاب عن التشكيلة بسبب خروج فريقه.

وسيطر فريقا ليفربول وبرشلونة على القائمة المثالية، بواقع أربعة لاعبين للريدز وثلاثة لاعبين من البلوغرانا، فيما ضمت القائمة لاعبَينِ من مانشستر سيتي.

واقتصر تمثيل فريق توتنهام هوتسبير على لاعب واحد، رغم صعود الفريق للدور المقبل على حساب مانشستر سيتي، إثر تفوقه في فارق الأهداف المسجلة خارج الأرض على الفريق السماوي التي تم الاحتكام إليها طبقا للائحة البطولة، عقب تعادل الفريقين 4-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

والأمر اللافت هو خلو القائمة من أي لاعب من فريق أياكس أمستردام، رغم المفاجأة المدوية التي فجرها الفريق بعدما صعد للدور قبل النهائي على حساب مضيفه يوفنتوس عقب فوزه عليه 2-1 بمدينة تورينو، ليعوض تعادله المخيب 1-1 في لقاء الذهاب الذي جرى بالعاصمة الهولندية أمستردام.

وجاءت القائمة المثالية على النحو التالي:

– حراسة المرمى: مارك أندري تير شتيجن (برشلونة).

– خط الدفاع: ترينت أليكسندر أرنولد (ليفربول) وفيرجيل فان دايك (ليفربول) وجوردي ألبا (برشلونة).

– خط الوسط: كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) ومحمد صلاح (ليفربول) وسون هيونغ مين (توتنهام) وساديو ماني (ليفربول) ورحيم ستيرلينغ (مانشستر سيتي).

 – خط الهجوم: سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي) وليونيل ميسي (برشلونة).  

ويستضيف توتنهام في 30 أبريل/نيسان الجاري على أرضه أياكس، على أن تقام مباراة العودة بينهما في 8 مايو/أيار المقبل، في حين يستضيف البرسا، ليفربول بملعب كامب نو في الأول من مايو/أيار المقبل، على أن تكون مباراة العودة بينهما في 7 مايو/أيار المقبل على ملعب أنفيلد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل توتنهام إلى نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم رغم خسارته الأربعاء في إياب ربع النهائي أمام مضيفه مانشستر سيتي 3-4، مستفيدا من التسجيل خارج ملعبه في منازلة هجومية مثيرة ومفتوحة من الفريقين الإنجليزيين.

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الخميس تواريخ مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وأعلن أن توتنهام الإنجليزي وأياكس الهولندي سيفتتحان ويختتمان منافسات الدور، فيما يلتقي بين تاريخي مواجهتيهما برشلونة مع ليفربول.

دعا مدرب فريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم ماوريسيو بوكيتينو إلى قبول قرارات (الفار) مهما كانت، واصفا لاعبي فريقه بالأبطال بعدما تمكنوا من إقصاء مانشستر سيتي من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الأربعاء، في حين أعرب مدرب المان سيتي بيب غوارديولا عن حزنه لإخفاق فريقه في التأهل للدور نفسه.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة