توخيل: لسنا في أزمة وحسم الدوري لن يتأجل مرة أخرى

PSG vs Napoli: UEFA Champions League- - PARIS, FRANCE - OCTOBER 24: Thomas Tuchel head coach of Paris Saint-Germain (PSG) reacts during the UEFA Champions League Group C soccer match between Paris Saint Germain and Napoli at Parc des Princes Stadium in Paris, France on October 24, 2018.
مدرب سان جيرمان يعلن تجهيز نيمار لنهائي كأس فرنسا ( الأناضول)

أكد الألماني توماس توخيل مدرب باريس سان جرمان الفرنسي حرص الفريق الباريسي على حسم لقب الدوري أمام نانت في المواجهة التي تجمع الفريقين الأربعاء في مباراة مؤجلة من الجولة 28 رغم الغيابات العديدة التي سيعاني منها الفريق.

ونفى مدرب فريق العاصمة -في تصريحات صحفية أدلى بها الثلاثاء- أن يكون فريقه في أزمة حقيقية، وقال إن الأمر ليس إلا "فترة صعبة "بعد الخسارة الثقيلة أمام ليل بالجولة السابقة (1-5) والاكتفاء بالتعادل أمام ستراسبوغ بالجولة التي سبقتها (2-2).

وأضاف "نتقدم على صاحب المركز الثاني لترتيب الدوري بـ 17 نقطة ولسنا في أزمة، وكل فريق معرض لفترات فراغ أو مواقف صعبة مهما حقق من نتائج قوية وأرقام جيدة، وهذا أمر طبيعي".

وجدد الثقة في قدرة فريقه على تفادي تأجيل التتويج بلقب الدوري إلى مباراة مقبلة، وقال "نريد حسم الأمر بسرعة وسنعتبر المباراة بمثابة النهائي ونتخطى كل الصعاب مهما كانت حتى نواصل مسيرة تحقيق أهدافنا".

وأعلن توخيل أن فريقه يفقد أمام نانت ماركينوس ونيمار وتوماس مونيير وكافاني لتعرضهم للإصابات، وخوان بيرنات وماركو فيراتي للإيقاف، في حين يرجح غياب دي ماريا لأسباب صحية.

وحول التطورات الصحية لنيمار، قال توخيل إن النجم البرازيلي لا يشعر بالألم ويشارك بشكل طبيعي في التدريبات الجماعية ويسعى للعودة للمشاركة بأقصى سرعة ممكنة، والنادي يتطلع إلى تجهيزه للمشاركة بنهائي كأس فرنسا يوم 27 أبريل/نيسان الجاري.    

المصدر : الألمانية + الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

Soccer Football - Ligue 1 - Lille v Paris St Germain - Stade Pierre-Mauroy, Lille, France - April 12, 2019 Lille's Jose Fonte and team mates celebrate after the match REUTERS/Pascal Rossignol

أرجأ فريق ليل تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما تغلب عليه الأحد بنتيجة 5-1 ضمن المرحلة الثانية والثلاثين للمسابقة، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي بعد تعادله في المرحلة السابقة أمام ستراسبوغ.

Published On 14/4/2019
MADRID, SPAIN - FEBRUARY 14: Neymar JR of Paris Saint-Germain controls the ball during the UEFA Champions League Round of 16 First Leg match between Real Madrid and Paris Saint-Germain at Estadio Santiago Bernabeu on February 14, 2018 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

يبدو أن مدرب باريس سان جيرمان الجديد توماس توخيل قد نجح في أول تحد له مع الفريق الباريسي العملاق، فقد أكدت تقارير صحفية أن المدرب الألماني أقنع نجم الفريق الأول نيمار دا سيلفا بالبقاء في النادي والعدول عن الرحيل. فكيف نجح في ذلك؟

Published On 23/5/2018
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة