موقعة برشلونة ومان يونايتد.. فالفيردي يحذر وسولسكاير يتسلح بروح سان جيرمان

Soccer Football - Champions League Quarter Final First Leg - Manchester United v FC Barcelona - Old Trafford, Manchester, Britain - April 10, 2019 Manchester United manager Ole Gunnar Solskjaer and Barcelona coach Ernesto Valverde Action Images via Reuters/Lee Smith

طالب إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة لاعبيه بضرورة توخي الحذر خلال لقاء مانشستر يونايتد الليلة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المقابل، أكد النرويجي أولي غونار سولسكاير المدير الفني للمانيو أن فريقه سيتسلح بروح مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي للإطاحة بالبرسا.

ويحتضن ملعب "كامب نو" الليلة الموقعة المنتظرة، بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز الفريق الكتالوني بهدف نظيف.

وفي مؤتمر صحفي، قال فالفيردي "لا أعرف النهج الذي سيتبعه مانشستر، لكنه فاز في ثلاث من آخر أربع مباريات لعبها خارج أرضه، يجب أن نكون حذرين للغاية، ومخلصين لأسلوبنا".

وأضاف أن "مانشستر يونايتد يملك لاعبين بجودة كبيرة وروح انتصار عالية، ولذلك يجب أن نظهر بأفضل شكل ممكن أمامهم.. يملك الفريق تاريخا كبيرا في اللحظات الأخيرة، وقد فاز بلقب الأبطال في "الكامب نو" قبل سنوات في آخر أنفاس المباراة".

وعن اقتراب فريقه من التأهل لنصف النهائي باعتبار أن برشلونة سجل هدفا خارج الديار في لقاء الذهاب، قال فالفيردي "نعم لقد تمكنا من تسجيل هدف خارج أرضنا لكن هذا الهدف لم يحسم لنا التأهل بعد، لذلك يجب أن ندخل المباراة بقوة وألا ندعهم يسجلون علينا، ولا يجب أن نفكر إطلاقا أننا نملك ميزة عليهم".

undefined

وطمأن فالفيردي جماهيره على سلامة قائد الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي قائلا "استعاد عافيته من الضربة القوية في مباراة الذهاب، في الحقيقة استعاد جاهزيته التامة بعد مباراة الذهاب بيومين، نعم لقد عانى قليلا خلال تلك المباراة لكنه جاهز تماما لمباراة الليلة".

وختم فالفيردي "لسنا خائفين من مسألة الخروج المتكرر من الدور الربع نهائي، نحن نملك رغبة عظيمة في التأهل".

في المقابل، أكد سولسكاير "وصلنا لفترات الحسم، مباريات اعتاد مانشستر يونايتد على المشاركة فيها، ننافس على مركز مؤهل لدوري الأبطال وكذلك على مقعد بالنصف النهائي، نأمل أن يقدم الجميع أداء جيدا يجعلهم سعداء".

وأضاف أن "مباراتنا أمام باريس سان جيرمان ستبقى في الذاكرة وستساعدنا حتما، نحن كفريق نعلم أن بإمكاننا قلب الأمور، فمواجهة برشلونة في كامب نو صعب للغاية لكن ذاكرة تلك الليلة (ليلة باريس) ستبقى في أذهان اللاعبين، لم يمض وقت طويل بعد ويفصلنا هدف وحيد فحسب".

undefined

وأوضح سولسكاير "ربما تلعب بعض الأندية بحرية أكبر أمامنا، أو تشعر بضرورة تحقيق أهدافها بسرعة، ربما كان الأمر مصادفة وحسب، حيث سجلنا الهدف الأول أمام باريس بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة، وهذا عامل مهم جدا في كرة القدم".

وتابع المدرب النرويجي تصريحاته قائلا "تحسم هذه المباريات بناء على قرارات صغيرة وعقلية اللاعبين والتغير في العقلية، تسجيلنا الهدف الأول سيكون مهما جدا حيث سنصبح متعادلين".

واختتم سولسكاير تصريحاته بالقول "لم نتسيد اللقاء في مباراة الذهاب، لم نضع بصمتنا كما يجب، لم نستحوذ على الكرة بشكل كاف ولم نبتكر فرصا كافية، نعلم أن علينا تقديم أداء أفضل، ونلعب كما ينبغي علينا أن نلعب، لكننا سنعاني حتما عندما نواجه فريقا يمتلك ميسي وسواريز".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

MANCHESTER, ENGLAND - APRIL 10: An injured Lionel Messi of Barcelona during the UEFA Champions League Quarter Final first leg match between Manchester United and FC Barcelona at Old Trafford on April 10, 2019 in Manchester, England. (Photo by Michael Regan/Getty Images)

عندما سالت دماء ليونيل ميسي قائد برشلونة ونجمه الأول بعد خطأ ارتكبه ضده كريس سمالينغ بمواجهة الفريقين الأربعاء الماضي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عادت الجماهير بالذاكرة لمؤتمر صحفي قال فيه المدافع الإنجليزي “أحضروه الآن” في إشارة للنجم الأرجنتيني.

Published On 12/4/2019
Soccer Football - Champions League Quarter Final First Leg - Manchester United v FC Barcelona - Old Trafford, Manchester, Britain - April 10, 2019 Barcelona's Luis Suarez celebrates scoring their first goal with Lionel Messi and Manchester United's Luke Shaw reacts Action Images via Reuters/Lee Smith

في الدقيقة العاشرة من مواجهة مانشستر يونايتد وبرشلونة الأربعاء الماضي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بدأ جيرارد بيكيه هجمة للبرسا وانتهت بتسجيل لوك شو مدافع المانيو هدفا في مرماه بالدقيقة الـ12 من المباراة.

Published On 15/4/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة