شريط عنصري يستهدف محمد صلاح من أنصار تشلسي.. ما الحكاية؟

محمد صلاح يتعرض للإساءة من أنصار تشلسي (غيتي)
محمد صلاح يتعرض للإساءة من أنصار تشلسي (غيتي)
أدان فريقا ليفربول وتشلسي الإنجليزيان اليوم الجمعة بشدة أغاني عنصرية رددها عدد من أنصار فريق تشلسي يسيئون فيها إلى النجم المصري محمد لصلاح ويقولون إنه يستخدم القنابل.

وانتشر الفيديو بقوة منذ مساء أمس الخميس على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تظهر فيه مجموعة من أنصار تشلسي في حانة يرددون أغاني عنصرية ويتهمون النجم المصري باستخدام القنابل.

وأشار الريدز في بيان أصدره بشأن الموضوع إلى أن الفيديو المسيء لمحمد صلاح خطير ومزعج ويحمل نزعة طائفية، وقال إنه يتواصل مع الشرطة الإنجليزية وفريق تشلسي للتعرف على هويات الأشخاص الذين يظهرون في الفيديو.

ووصف تشلسي في بيان مماثل محتوى الفيديو بالسلوك العنصري المرهب، وقال "سنتبع إجراءات صارمة مع أصحاب هذا السلوك في حال تبين أنهم من أعضاء النادي أو من المشتركين".

وذكرت الصحافة الإنجليزية أنه تم التعرف على ثلاثة من الأشخاص الذين يظهرون في الفيديو، وهم من أنصار تشلسي الذين منعوا من حضور مباراة البلوز أمس مع سلافيا براغ التشيكي في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

ويلتقي فريقا تشلسي وليفربول بعد غد الأحد في قمة لقاءات الجولة الـ34 للدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ)، ويحتل "الريدز" المركز الأول لترتيب لمسابقة بفارق 16 نقطة عن تشلسي صاحب المركز الثالث.

المصدر : الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

يبدو أن الهدف الذي أحرزه نجم ليفربول محمد صلاح بمرمى ساوثهامبتون بعد صيام عن التهديف ثماني مباريات، قد أعاد إليه روح الدعابة والمرح التي افتقدها الأسابيع الماضية، فقد شارك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام صورة ساخرة وأخرى عائلية ضاحكة.

علّقت والدة النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول على صورة لنجلها تظهره يحتضن فتاة. وجاء ذلك في صورة نشرها صلاح، عبر حسابه على “إنستغرام” تظهر محادثة بين اللاعب وأمه على تطبيق “واتساب”.

المزيد من بيانات
الأكثر قراءة