ليلة أوروبية كروية من العيار الثقيل

MANCHESTER, ENGLAND - APRIL 09: The Barcelona team train during a FC Barcelona training session, on the eve of their Champions League Quarter Final match against Manchester United, at Old Trafford on April 09, 2019 in Manchester, England. (Photo by Nathan Stirk/Getty Images)

يجتذب مانشستر يونايتد قدرا هائلا من الاهتمام والتركيز عندما يخوض مباراته المرتقبة الليلة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يستضيف برشلونة أحد أقوى المرشحين للقب.

كما تتجه الأنظار بشدة صوب ملعب "يوهان كرويف" بالعاصمة الهولندية أمستردام لمتابعة المواجهة المرتقبة الليلة أيضا بين أياكس الهولندي -الذي أطاح بريال مدريد حامل اللقب من ثمن نهائي المسابقة- وضيفه يوفنتوس الذي يأمل في عودة نجم هجومه البرتغالي كريستيانو رونالدو للمشاركة مع الفريق.

ويتطلع برشلونة إلى الفوز في الموسم الحالي بالثلاثية (الليغا وكأس الملك ودوري الأبطال) للمرة الثالثة في تاريخه حيث سبق له التتويج بهذه الثلاثية موسمي 2009 و2015.

ويقترب برشلونة بشدة من الاحتفاظ بلقب الليغا كما وصل النهائي كأس ملك إسبانيا إضافة للترشيحات الهائلة التي ترافقه في دوري الأبطال.

undefined

وودع برشلونة البطولة من دور الثمانية في النسخ الثلاث الماضية، ولكن الفريق بقيادة المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يبدو مفعما بالثقة حاليا بعد الفوز على أتلتيكو مدريد بهدفين دون رد السبت الماضي.

وسبق لبرشلونة أن تغلب على مانشستر يونايتد في نهائي البطولة عامي 2009 و2011، لكنه لم يفز على مانشستر يونايتد في عقر داره بملعب "أولد ترافورد" في أي مواجهة سابقة بينهما.

وقال إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة إن "مانشستر يونايتد فريق قوي ويتمتع حاليا بسجل جيد في المباريات التي خاضها في الآونة الأخيرة مما رفع معنويات الفريق.. ولم يسبق لبرشلونة أن حقق الفوز في أولد ترافورد.. سنسعى لتغيير هذا الأمر (في مباراة الليلة)".

في المقابل، يحل يوفنتوس ضيفا على أياكس بكثير من الحذر حيث أطاح الفريق الهولندي بالفريق الملكي في مفاجأة مدوية.

وكان يوفنتوس فاز بلقبين في المسابقة القارية الأم، الأول موسم 1985 والثاني موسم 1996 بالتغلب على أياكس بالذات في المباراة النهائية للبطولة.

undefined

وعاد رونالدو من الإصابة بشد في عضلة الفخذ ليشارك في معسكر يوفنتوس قبل مباراة الليلة وينتظر أن يكون ضمن قائمة الفريق للمباراة، لكن مشاركته في اللقاء مرهونة برأي الطاقم الطبي والتدريبي.

وكان "الدون" -الفائز بلقب البطولة خمس مرات سابقة مع مانشستر يونايتد والريال- سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود يوفنتوس إلى الإطاحة بأتلتيكو مدريد من ثمن نهائي البطولة الشهر الماضي.

undefined

وقال ماسيميليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس إن "كريستيانو يشعر بتحسن وهناك فرص جيدة لمشاركته في اللقاء… نشعر بالثقة ويرى رونالدو أنه جاهز للمشاركة".

وحذر فيدريكو برنارديسكي نجم يوفنتوس من قوة أياكس الذي يتمتع بـ "فريق شاب" و"مفعم بالمواهب".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ميدو وأبو تريكة

أظهر لاعب ومدرب الزمالك السابق أحمد حسام ميدو الشماتة في هزيمة الأهلي الثقيلة بخماسية نظيفة أمام صن داونز الجنوب أفريقي بذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم، ورد نجم الأهلي السابق محمد أبو تريكة بدعمه لنادي القرن الأفريقي.

Published On 7/4/2019
MUNICH, GERMANY - MARCH 13: Sadio Mane of Liverpool celebrates as he scores his team's third goal during the UEFA Champions League Round of 16 Second Leg match between FC Bayern Muenchen and Liverpool at Allianz Arena on March 13, 2019 in Munich, Bavaria. (Photo by Alex Grimm/Bongarts/Getty Images)

ستكون مباراتا ذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء أمسية إنجليزية بامتياز، حين يحل مانشستر سيتي حامل لقب البريميرليغ ضيفا على توتنهام بملعبه الجديد، في حين يواجه ليفربول المتصدر الحالي للدوري الممتاز ضيفه بورتو البرتغالي.

Published On 8/4/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة