بالفيديو.. لماذا الهولندي فان ديك أفضل مدافع في العالم؟

LIVERPOOL, ENGLAND - MARCH 31: Moussa Sissoko of Tottenham Hotspur shoots wide under pressure from Virgil Van Dijk of Liverpool during the Premier League match between Liverpool FC and Tottenham Hotspur at Anfield on March 31, 2019 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)

في الدقيقة الـ85 من مواجهة ليفربول وتوتنهام أمس الأحد في المرحلة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز (انتهت بفوز الريدز 2-1)، وعندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1 بين الفريقين شن توتنهام هجمة مرتدة كاد أن يأتي منها الهدف الثاني، لكن كان لأغلى مدافع في العالم فيرجيل فان ديك رأي آخر.

فبعدما قطع الفرنسي موسى سيسوكو لاعب خط وسط توتنهام الكرة ومررها لهاري كين الذي بدوره مررها إلى زميله الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الذي أعادها لسيسوكو بات اللاعبان سون وسيسوكو في مواجهة فان ديك وحده الذي تصرف خلال ثوان بأن غطى المهاجم الكوري وترك الفرنسي ينفرد بأليسون بكير حارس "الريدز" ليطيح سيسوكو بالكرة فوق المرمى.

ومن الواضح أن قرار فان ديك بني على أساس أن الكوري مهاجم وحاسم أمام المرمى عكس الفرنسي الذي يلعب خط وسط مدافع وحسه التهديفي ضعيف.

وكان تصرف فان ديك -الذي انتقل من ساوثهامبتون إلى ليفربول مقابل 87.5 مليون يورو- حاسما في بقاء ليفربول متصدرا للدوري الإنجليزي والمرشح الأوفر حظا للفوز باللقب، إذ بعد هذه الهجمة سجل توبي ألديرفيريلد مدافع "السبيرز" هدفا عكسيا في مرماه في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة ليهدي ليفربول ثلاث نقاط ثمينة في سباقه للظفر بلقب البريميرليغ.

وحتى مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو أثنى على تصرف فان ديك، وقال "لهذا السبب دفع فيه ليفربول 87.5 مليون يورو".

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تصرف فان ديك، ووصفه بعضهم بأنه "عبقري" وأفضل مدافع في العالم.

– بصراحة لو كان مدافع آخر مكان فان ديك لكان هدفا محققا.

– أنا مشجع لمان يونايتد لكن ما فعله فان ديك كان رائعا واستثنائيا، فهو كمدافع اتخذ قرارا سريعا وخاطفا.

– أفضل مدافع في العالم.. ذكي واستثنائي وسريع في اتخاذ القرار.

– فان دايك رائع.. في أجزاء من الثانية قرر أن سون لا يضيع أمام المرمى، في حين أن سيسوكو ليس حاسما، فغطى سون كي لا تصله التمريرة وترك الفرصة لسيسوكو ليهدرها.. مدافع لا يصدق.

– عبقري.. أقل ما يقال عنه.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي