تصفيات يورو 2020.. فرنسا وإنجلترا تواصلان الإبهار وحامل اللقب يتعثر

مبابي أحرز الهدف الثالث مواصلا قيادة المنتخب الفرنسي بطل العالم للانتصارات (رويترز)
مبابي أحرز الهدف الثالث مواصلا قيادة المنتخب الفرنسي بطل العالم للانتصارات (رويترز)

حافظ المنتخب الفرنسي بطل العالم على نتائجه الكبيرة واكتسح نظيره الآيسلندي برباعية نظيفة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020، كما استمرت صحوة المنتخب الإنجليزي بفوز كاسح أيضا على مونتينغرو 5-1، في حين واصلت البرتغال إخفاقها في التصفيات بتعادلها مع صربيا.

وحقق منتخب فرنسا فوزه الثاني على التوالي في التصفيات بتغلبه على ضيفه منتخب آيسلندا برباعية نظيفة الاثنين في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثامنة.       

تقدم صامويل أومتيتي بهدف لمنتخب الديوك في الدقيقة 12، وأضاف أوليفيه جيرو الهدف الثاني في الدقيقة 68 وأحرز كيليان مبابي الهدف الثالث في الدقيقة 78، قبل أن يختتم أنطوان غريزمان الرباعية في الدقيقة 84.       

ويتصدر منتخب فرنسا ترتيب المجموعة الثامنة برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن منتخب تركيا الوصيف، وتحل ألبانيا في المركز الثالث بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن آيسلندا.

‪رحيم ستيرلينغ يحتفل بإتمام خماسية إنجلترا في مرمى مونتينغرو‬ (رويترز)

ونجح نجوم إنجلترا في تحويل تأخرهم بهدف أمام مضيفهم مونتينغرو إلى فوز ساحق بخماسية في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى، مسجلا الفوز الثاني بخماسية على التوالي. 

وتقدم منتخب مونتينغرو بهدف عن طريق ماركو فيسوفيتش في الدقيقة 17، ورد الإنجليز بهدفين في الشوط الأول حملا توقيع مايكل كين وروس باركلي في الدقيقتين 30 و39. 

وفي الشوط الثاني سجل منتخب إنجلترا ثلاثة أهداف أخرى أحرزها روس باركلي الهدف الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة 59 وهاري كين ورحيم ستيرلينغ في الدقيقتين 71 و81. 

وتتصدر إنجلترا المجموعة الأولى بست نقاط تليها بلغاريا بنقطتين ويمتلك منتخبا كوسوفو ومونتينغرو نقطة واحدة، ويأتي منتخب التشيك في المركز الأخير دون نقاط. 

وسقط منتخب البرتغال حامل لقب كأس الأمم الأوروبية في فخ التعادل 1-1 أمام ضيفه الصربي الاثنين في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية.

وعلى ملعب النور تقدم دوشان تاديتش بهدف لصربيا من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة، وأدرك دانيلو بيريرا التعادل للبرتغال في الدقيقة 42، وأصيب النجم البرتغالي رونالدو في الدقيقة الثلاثين غادر على إثرها الملعب.

رونالدو يتلقى العلاج عقب إصابته بفخذه الأيمن بمباراة البرتغال ضد صربيا بتصفيات الأمم الأوروبية (رويترز)

ويتصدر منتخب أوكرانيا المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط بعد فوزه 2-1 الإثنين على لوكسمبورغ التي تحتل المركز الثاني بثلاث نقاط، ثم تأتي البرتغال في المركز الثالث بنقطتين من تعادلين وصربيا في المركز الرابع بنقطة واحدة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تلقى المنتخب البرتغالي وفريق يوفنتوس ضربة موجعة لكليهما بإصابة النجم كريستيانو رونالدو بعد مرور نصف ساعة من مشاركته بمباراة منتخب بلاده ضد نظيره الصربي الاثنين بالجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية بتصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020.

25/3/2019

شهدت الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020 بداية مميزة للمنتخب الإنجليزي الذي اكتسح التشيك بخماسية نظيفة، وكذلك “بطل العالم” المنتخب الفرنسي الذي فاز خارج ملعبه على مولدوفا 4-1، بينما فشلت البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو في الفوز بملعبها على أوكرانيا.

22/3/2019

تلقى منتخب كرواتيا -وصيف بطل كأس العالم 2018 في كرة القدم- هزيمة مفاجئة أمام نظيره المجري في مباريات المجموعة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية المقررة عام 2020، فيما سجل منتخب ويلز بقيادة غاريث بيل بداية إيجابية في المجموعة.

24/3/2019

استعاد المنتخب الألماني الكثير من كبريائه المفقود، واستهل مشواره في تصفيات كأس الأمم الأوروبية المقررة عام 2020 بفوز ثأري مثير 3-2 على ملعب مضيفه الهولندي ووسط جماهيره الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.

24/3/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة