جيرو.. هداف فرنسا المظلوم في تشلسي

ترك أوليفييه جيرو مهاجم فرنسا إحباطه مع ناديه خلفه وسجل هدفين في مباراتين دوليتين ليعزز مكانته ضمن أفضل هدافي منتخب بلاده على مدار تاريخه.

ووصل مهاجم تشلسي -الذي دخل التشكيلة الأساسية لناديه بالدوري الإنجليزي الممتاز ست مرات فقط هذا الموسم وأحرز هدفا واحدا في 21 مباراة- إلى 35 هدفا مع المنتخب في 89 مباراة.

وبات المهاجم البالغ 32 عاما ينفرد بالمركز الثالث في قائمة هدافي فرنسا بين ميشيل بلاتيني (41 هدفا) وديفيد تريزيغيه (34 هدفا) بينما يتصدر تييري هنري القائمة بـ 51 هدفا.

وسجل جيرو -الذي هز الشباك تسع مرات في تسع مباريات بالدوري الأوروبي هذا الموسم- خلال فوز فرنسا 4-1 على مولدوفا يوم الجمعة الماضي، وكرر الأمر خلال الانتصار برباعية نظيفة على أيسلندا في تصفيات بطولة أوروبا 2020، ليواصل تألقه على المستوى القاري.

وقال مدرب المنتخب ديدييه ديشان للصحفيين بعد الفوز الكبير ضمن منافسات المجموعة الثامنة "من وجهة نظري الشخصية هو (جيرو)يجب أن يشعر بالفخر بسبب ذلك.. انضم للتشكيلة رغم عدم مشاركته كثيرا مع ناديه".

وتابع أن جيرو "أثبت نفسه في الدوري الأوروبي ونجح معنا في تسجيل هدفين في مباراتين. إنه يلعب بأسلوبه ويقدم شيئا مهما للفريق".

ويجذب وجود اللاعب بمنطقة الجزاء اهتمام المدافعين، وفي ظل حضوره البدني القوي وإجادة ألعاب الهواء فإنه يفتح الطريق أمام باقي زملائه أصحاب النزعة الهجومية.

ونتيجة لذلك سجل أيضا أنطوان غريزمان وكيليان مبابي أمام مولدوفا وأيسلندا، لتخرج فرنسا بانتصارين كبيرين أمام فريقين من أصحاب النزعة الدفاعية.

وكان هدف جيرو الذي رفع النتيجة 2-صفر الحاسم في ضمان الانتصار أمام أيسلندا.

ومن المنتظر أن يكون حاضرا من جديد في تشكيلة ديشان في يونيو/حزيران المقبل عند مواجهة تركيا التي فازت أيضا بأول جولتين من التصفيات وتملك ست نقاط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سجل المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو هدفين ليقلب تشلسي تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز رائع وثمين 3-2 على مضيفه ساوثهامبتون في افتتاح المرحلة الـ34 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

14/4/2018

شهدت الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020 بداية مميزة للمنتخب الإنجليزي الذي اكتسح التشيك بخماسية نظيفة، وكذلك “بطل العالم” المنتخب الفرنسي الذي فاز خارج ملعبه على مولدوفا 4-1، بينما فشلت البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو في الفوز بملعبها على أوكرانيا.

22/3/2019

حافظ المنتخب الفرنسي بطل العالم على نتائجه الكبيرة واكتسح نظيره الآيسلندي برباعية نظيفة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020، كما استمرت صحوة المنتخب الإنجليزي بفوز كاسح أيضا على مونتينغرو 5-1، في حين واصلت البرتغال إخفاقها في التصفيات بتعادلها مع صربيا.

25/3/2019

أحرز المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو ثلاثة أهداف (هاتريك)، وصنع هدفا آخر، ليقود فريقه تشلسي الإنجليزي للتأهل إلى الدور ربع النهائي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه الكبير بخماسية نظيفة على مضيفه دينامو كييف الأوكراني الخميس في إياب ثمن نهائي البطولة.

14/3/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة