إهانة الحكام.. أزمة جديدة تلاحق نيمار بسان جيرمان

نيمار يواجه عقوبة الإيقاف لمدة تصل إلى ثلاث مباريات (غيتي)
نيمار يواجه عقوبة الإيقاف لمدة تصل إلى ثلاث مباريات (غيتي)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الجمعة أنه وجه اتهاما إلى اللاعب البرازيلي نيمار مهاجم فريق باريس سان جيرمان "بإهانة ومضايقة" الحكم بعد أن ودع بطل فرنسا دوري أبطال أوروبا بالخسارة أمام مانشستر يونايتد في ثمن نهائي البطولة.

وغاب نيمار عن المشاركة في المواجهة بسبب الإصابة، لكنه هاجم تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" وقال إنها "فضيحة" بعد احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقائق الأخيرة لصالح يونايتد، مما أدى لتأهل الفريق الإنجليزي بفضل قاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض.

وقال الاتحاد القاري في بيان رسمي "بدأنا في إجراءات انضباطية بعد مباراة إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد (وانتهت بفوز الفريق الإنجليزي 3-1) التي أقيمت في 6 مارس/آذار بفرنسا".

وتابع البيان "وجه اللاعب نيمار جونيور إهانة ومضايقة لحكم المباراة مما يمثل انتهاكا للقواعد الانضباطية للاتحاد الأوروبي".

وإذا أدين نيمار فربما يتعرض للإيقاف ثلاث مباريات في البطولة بسبب إهانة طاقم التحكيم.

وستنظر لجنة الانضباط والقيم بالاتحاد الأوروبي في المسألة، ولم يحدد موعد لجلسة الاستماع.

وقال توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان بعد المباراة إنه يتفهم غضب نيمار ودافع عما كتبه من تعليق قائلا إنه وليد لحظة انفعال.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

يعد المهاجم البرازيلي نيمار أكثر نجوم كرة القدم الكبار تعرضا للإصابات، حيث أصيب 22 مرة خلال مسيرته الكروية وغاب عن الملاعب قرابة الـ300 يوم، مما يضع علامات استفهام كثيرة.

تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التصنيف الذي أجرته شبكة تلفزيونية رياضية أميركية لأبرز مئة رياضي من المشاهير على مستوى العالم، متفوقا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، في حين كان المصري محمد صلاح النجم العربي الوحيد في التصنيف، وتفوق على الكثير من نجوم الكرة العالمية.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة