ميسي.. ملك الركلات الحرة في الليغا

Soccer Football - La Liga Santander - Real Betis v FC Barcelona - Estadio Benito Villamarin, Seville, Spain - March 17, 2019 Barcelona's Lionel Messi celebrates scoring their fourth goal to complete his hat-trick REUTERS/Marcelo del Pozo

لم تقف جماهير ريال بيتيس فقط احتراما للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تسجيله ثلاثة أهداف بينها هدف من لوحة كروية استثنائية، بل نال المديح والثناء من عشاق الساحرة المستديرة في العالم.

وقاد ميسي فريقه للفوز على الفريق الأندلسي 4-1، إذ افتتح التسجيل بركلة حرة مباشرة من "ماركة ميسي" قلب فيها تفوق بيتيس واستحواذه على الكرة في الشوط الأول، ورجّح كفة فريقه.

وهذه الركلة هي الخامسة التي يسجلها ميسي هذا الموسم والـ45 في مسيرته، ولم يستطع أي من لاعبي الدوريات الخمسة الكبرى تسجيل أهداف من ركلات حرة أكثر من هذا العدد منذ موسم 2011-2012.

وبهذه الركلة حقق البولغا رقما جديدا بحصوله على أعلى نسبة تسجيل في الليغا متفوقا على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو.

وسجل "الساحر الأرجنتيني" 28 هدفا من 330 محاولة بنسبة بلغت 8.5%، في حين سجل رونالدو 19 هدفا من 310 محاولات خلال وجوده مع الملكي بنسبة تصل 6.12%.

أما رونالدينيو زميل ميسي السابق في برشلونة فسجل 15 هدفا من أصل 205 محاولات بنسبة تصل 7.31%، ويأتي البرازيلي السابق روبرتو كارلوس، مدافع ريال مدريد، في المركز الرابع بتسجيله 16 هدفا من 382 محاولة بنسبة تبلغ 4.18%.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

SEVILLE, SPAIN - MARCH 17: Lionel Messi of FC Barcelona celebrates after scoring his team's fourth goal during the La Liga match between Real Betis Balompie and FC Barcelona at Estadio Benito Villamarin on March 17, 2019 in Seville, Spain. (Photo by Aitor Alcalde/Getty Images)

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيمفونية إبداعه الكروي بإحرازه ثلاثة أهداف (هاتريك) منها هدف أسطوري، قاد بها فريقه برشلونة للتحليق بعيدا بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفارق عشر نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني، عقب الفوز 4-1 على مستضيفه ريال بيتيس.

Published On 17/3/2019
ميدان - مورينيو عندما كانت مدرب ريال مدريد

كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو سر صعود القيمة السوقية للنجم الفرنسي كيليان مبابي (200 مليون يورو) التي جعلته يتصدر قائمة القيمة السوقية للاعبين، متقدما على نجوم العالم ومنهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

Published On 18/3/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة