تشلسي ونابولي يعوضان الإخفاق المحلي بالتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

أوليفيه جيرو يحتفل بهدفه الثالث مع ويليان (رويترز)
أوليفيه جيرو يحتفل بهدفه الثالث مع ويليان (رويترز)

أحرز المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو ثلاثة أهداف (هاتريك)، وصنع هدفا آخر، ليقود فريقه تشلسي الإنجليزي للتأهل إلى الدور ربع النهائي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه الكبير بخماسية نظيفة على مضيفه دينامو كييف الأوكراني الخميس في إياب ثمن نهائي البطولة.       

وكرر الفريق الإنجليزي تفوقه على نظيره الأوكراني، بعدما تغلب عليه ذهابا بثلاثية نظيفة بملعبه ستامفورد بريدج بالعاصمة البريطانية لندن، ليفوز 8-صفر في مجموع المباراتين.       

كما تأهل نابولي الإيطالي إلى ربع نهائي البطولة أيضا، وذلك رغم خسارته أمام ريد بول سالزبورغ النمساوي 1-3، مستفيدا من فوزه ذهابا بثلاثية نظيفة، ليتأهل بمجموع المباراتين 4-3.

وفي مباراة أخرى أنقذ غونزالو غوديس فريقه فالنسيا من الخروج المبكر من الدوري الأوروبي بإحرازه هدفا قاتلا في اللحظات الأخيرة، ليتأهل الفريق الإسباني عقب تعادله المثير 1-1 مع مضيفه كراسنودار الروسي في إياب دور ثمن النهائي.       

وكان فالنسيا قد فاز 2-1 على نظيره الروسي في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب ميستايا بإسبانيا، ليفوز 3-2 في مجموع المباراتين.     

يذكر أن قرعة الدور ربع النهائي للبطولة ستقام الجمعة إلى جانب قرعة الدور نفسه لبطولة دوري أبطال أوروبا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منع نادي تشلسي من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترتين مقبلتين للانتقالات، بسبب انتهاك النادي الإنجليزي لقواعد تتعلق بالتعاقد مع لاعبين أجانب تقل أعمارهم عن 18 عاما.

22/2/2019

أنقذ لورنزو إنسيني فريقه نابولي من الخسارة أمام مضيفه ساسولو بعدما أحرز هدفا في الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، بينما تخطى إنتر ميلان بصعوبة ضيفه سبال بفوزه عليه الأحد بهدفين نظيفين، ضمن الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

10/3/2019

توج مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة الأندية المحترفة بإنجلترا للعام الثاني على التوالي، إثر فوزه على تشلسي اليوم الأحد 4-3 بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة البريطانية لندن، بعد مباراة ماراثونية، انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.

24/2/2019

حقق مانشستر سيتي حامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه وست هام يونايتد بهدف نظيف، ليواصل المطاردة على بعد نقطة واحدة من ليفربول المتصدر، الذي اكتسح ضيفه واتفورد بخماسية نظيفة الأربعاء، في ختام المرحلة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

27/2/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة