650 مليون مشاهد.. كلاسيكو الأرض يحكم العالم كرويا

Soccer Football - Copa del Rey - Semi Final Second Leg - Real Madrid v FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - February 27, 2019 General view of both teams and officials lined up before the match REUTERS/Juan Medina

في العشرين سنة الأخيرة لم يأت من فراغ إطلاق وصف "كلاسيكو الأرض" على مواجهة برشلونة وريال مدريد أو كلاسيكو الكرة الإسبانية، لأن حجم متابعة هذه الموقعة وقيمة الفريقين الكروية وحجم جماهيريتهما في العالم وصلت لأرقام غير مسبوقة. 

ونشرت صفحة الليغا الرسمية على فيسبوك هذه الأرقام التي جاء بعضها صادما:

أكثر من 650 مليون مشاهد محتمل للكلاسيكو عبر شاشات التلفاز

183 دولة ستشاهد الموقعة المنتظرة

أكثر من سبعمئمة مليون متابع لريال مدريد وبرشلونة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت دراسة أجراها موقع "ستاتيستا" البريطاني عبر الإنترنت أن الملكي يتفوق على البرسا في عدد المتابعين على مواقع التواصل بفارق يصل إلى 10%.

وأوضحت دراسة الموقع البريطاني المتخصص في عمل الإحصاءات أن 46% من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يفضلون ريال مدريد، في حين وصلت نسبة أنصار برشلونة على نفس المواقع إلى 36%.

أكثر من 230 "ناديا للمعجبين" معتمدة رسميا للغريمين التقليديين في ستين بلدا حول العالم.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

Real Madrid v Barcelona: Copa del Rey- - MADRID, SPAIN - FEBRUARY 27: Karim Benzema of Real Madrid in action against Nelson Semedo of Barcelona during the Copa del Rey Semi Final second leg match between Real Madrid and FC Barcelona at Santiago Bernabeu Stadium on February 27, 2019 in Madrid, Spain.

توالت الأخبار السيئة على المهاجم الفرنسي لنادي ريال مدريد كريم بنزيمة الذي فشل في قيادة فريقه إلى الفوز على برشلونة في نصف نهائي كأس الملك أمس الأربعاء، قبل أن يتفاجأ في وقت لاحق بتعرض منزله لمحاولة سرقة خلال اللقاء.

Published On 28/2/2019
VALENCIA, SPAIN - FEBRUARY 24: Vinicius JR of Real Madrid CF controls the ball during the La Liga match between Levante UD and Real Madrid CF at Ciutat de Valencia on February 24, 2019 in Valencia, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)

قدم اللاعب البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور مرة أخرى أداء لافتا مع ريال مدريد، وكان أحسن اللاعبين ضمن فريقه في الكلاسيكو الذي انتهى بخسارة النادي الملكي بثلاثية وخروجه من الدور نصف النهائي لكأس الملك.

Published On 28/2/2019
ميدان - جوزيه مورينيو 2

أشار الرئيس السابق لنادي ريال مدريد الإسباني رامون كالديرون إلى أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في طريقه للعودة إلى النادي الملكي، وذلك بعد ساعات من الهزيمة الثقيلة للريال بثلاثية نظيفة أمام غريمه التقليدي برشلونة في الكلاسيكو الذي أقيم أمس الثلاثاء، وخروج بطل أوروبا من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

Published On 28/2/2019
MADRID, SPAIN - FEBRUARY 27: Sergio Busquets of FC Barcelona walks into the pitch during the Copa del Semi Final match second leg between Real Madrid and Barcelona at Bernabeu on February 27, 2019 in Madrid, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)

أعلنت سلطات العاصمة الإسبانية مدريد أنها تضع اللمسات الأخيرة للخطة الأمنية الخاصة بعملية تأمين مباراة كلاسيكو الدوري الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة التي ستقام غدا السبت، وذلك بمشاركة 160 عنصرا من الأمن.

Published On 1/3/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة