في سابقة بتاريخ البرسا.. فالفيردي ينتقد ميسي

Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group B - FC Barcelona v Tottenham Hotspur - Camp Nou, Barcelona, Spain - December 11, 2018 Barcelona coach Ernesto Valverde gives instructions to Lionel Messi as he prepares to come on as a substitute REUTERS/Albert Gea

قال مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي إن فريقه عليه أن يضمن زيادة فاعلية مهاجمه ليونيل ميسي في مباراة القمة التي ستقام على ملعب ريال مدريد غدا السبت في الدوري الإسباني لكرة القدم، بشكل أفضل مما كان عليه الحال في مواجهة الأربعاء الماضي بين الفريقين في إياب نصف نهائي كأس الملك.

وظهر هداف البرسا التاريخي بإيقاع يتسم بالهدوء بطريقة غير مألوفة في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة على غريمه التقليدي في عقر داره.

وعانى "البولغا" من مشاكل بدنية خلال الشهر الماضي، لكنه أحرز ثلاثية وصنع هدفا في الفوز الأخير 4-2 على إشبيلية في الليغا السبت الماضي.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "أعتقد أنه في حالة طيبة.. حالته جيدة للغاية.. نتوقع دوما الكثير من لاعبي الفريق ومن بينهم ميسي.. يؤدي بطريقة طيبة دوما حتى لو ظهر في بعض المباريات بشكل أقل من المعتاد.. على الفريق أن يحسن مستواه ليقدم ميسي أداء طيبا".

وأعطى المدرب تقييما صريحا لأداء برشلونة في المجمل، الذي سدد أربع مرات فقط على المرمى في مباراة الكأس مقابل 14 تسديدة لريال مدريد.

وأوضح "في الحقيقة ظهر ريال مدريد بصورة طيبة في تلك المباراة، بينما لم يقدم برشلونة أداء جيدا.. وصل لاعبوه إلى منطقة جزائنا وشكلوا خطورة.. صنع لاعبونا فرصتين أو ثلاثا.. يبقى الهدف دائما تحسين المستوى والقدرة على صناعة المزيد من الفرص".

وحقق برشلونة سبعة انتصارات في آخر عشر مباريات في الدوري، ويتصدر الترتيب متقدما بفارق سبع نقاط عن أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، وبفارق تسع نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

وأوضح فالفيردي أن "هذه المباراة تختلف عن مواجهة الأربعاء لأننا نبحث عن النقاط.. من الصعب الخروج بالنتيجة ذاتها في مباراتين متتاليتين أمام المنافس ذاته، لكننا سنحاول الفوز".

وختم بأن "الانتصار سيمنح برشلونة ثقة كبيرة وسيقتطع المزيد من النقاط من مدريد لأنه منافس مباشر.. شاهدنا مدى صعوبة اللعب هناك، لكننا سنمضي قدما".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ميدان - جوزيه مورينيو 2

أشار الرئيس السابق لنادي ريال مدريد الإسباني رامون كالديرون إلى أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في طريقه للعودة إلى النادي الملكي، وذلك بعد ساعات من الهزيمة الثقيلة للريال بثلاثية نظيفة أمام غريمه التقليدي برشلونة في الكلاسيكو الذي أقيم أمس الثلاثاء، وخروج بطل أوروبا من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

Published On 28/2/2019
MADRID, SPAIN - FEBRUARY 27: Sergio Busquets of FC Barcelona walks into the pitch during the Copa del Semi Final match second leg between Real Madrid and Barcelona at Bernabeu on February 27, 2019 in Madrid, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)

أعلنت سلطات العاصمة الإسبانية مدريد أنها تضع اللمسات الأخيرة للخطة الأمنية الخاصة بعملية تأمين مباراة كلاسيكو الدوري الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة التي ستقام غدا السبت، وذلك بمشاركة 160 عنصرا من الأمن.

Published On 1/3/2019
Soccer Football - Copa del Rey - Semi Final Second Leg - Real Madrid v FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - February 27, 2019 General view of both teams and officials lined up before the match REUTERS/Juan Medina

في العشرين سنة الأخيرة لم يأت من فراغ إطلاق وصف “كلاسيكو الأرض” على مواجهة برشلونة وريال مدريد أو كلاسيكو الكرة الإسبانية، لأن حجم متابعة هذه الموقعة وقيمة الفريقين الكروية وحجم جماهيريتهما في العالم وصلت لأرقام غير مسبوقة.

Published On 1/3/2019
MADRID, SPAIN - JANUARY 21: Cristiano Ronaldo of Real Madrid CF in action during their warming-up session before the La Liga match between Real Madrid CF and Deportivo La Coruna at Estadio Santiago Bernabeu on January 21, 2018 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

بعد خسارة ريال مدريد من برشلونة بثلاثية نظيفة في إياب نصف نهائي كأس الملك وخروجه من البطولة، فتحت الصحافة الإسبانية ملف العقم التهديفي الذي يمر به الملكي هذا الموسم، خاصة بعد رحيل كريستيانو رونالدو، وقدمت مقارنة بين الموسم الجاري و”عهد رونالدو” فجاءت النتيجة مفزعة.

Published On 1/3/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة