فينيسيوس.. سلاح الملكي لفك شيفرة الكلاسيكو

يواصل اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور حصد الثناء بعد تألقه اللافت مع نادي ريال مدريد خلال الفترة الماضية، ويتطلع عشاق النادي الملكي إلى اللاعب الشاب من أجل المساهمة في تجاوز عقبة الكلاسيكو أمام الغريم برشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وسجل فينيسيوس (18 عاما) هدفا وقدم أداء لافتا خلال المباراة التي شهدت فوز ريال مدريد على ضيفه ألافيس أمس الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن اللاعب البرازيلي الشاب "يتمتع بخبرة كبيرة تؤهله للعب في أقوى الدوريات على الرغم من حداثة سنه، وإنه يجمع بين الموهبة والقدرة الكبيرة على التفاني في العمل والاجتهاد من أجل إثبات ذاته".

وأشارت الصحيفة إلى أن جماهير ريال مدريد تعلق أمالها على النجم البرازيلي في مباراة الفريق الحاسمة أمام غريمه التاريخي برشلونة المقررة إقامتها بعد غد الأربعاء في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وأوضحت "موندو ديبورتيفو" أن جماهير النادي الملكي تطالب بالدفع بفينيسيوس في مباراة الأربعاء منذ الدقيقة الأولى أملا في تعويض شيء من خسارة فريقها بخماسية مذلة في مباراة الدور الأول للدوري الإسباني.

ولم يكن اللاعب ضمن تشكيلة ريال تحت قيادة المدرب السابق جولين لوبتيغي عندما لعب في ضيافة برشلونة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ اعتبره المدرب صغيرا ويفتقر إلى الخبرة لمواجهة الغريم.

لكن اللاعب البرازيلي ظهر بشكل رائع تحت قيادة المدرب الجديد سانتياغو سولاري وفاز ريال في آخر أربع مباريات بالدوري، كما بلغ نصف نهائي الكأس لأول مرة منذ 2014.

وبعد أن حظي بتحية حارة من المشجعين عند خروجه من الملعب وبعد مشاركته التاسعة بالتشكيلة الأساسية قال فينيسيوس إنه لا يخشى مواجهة ليونيل ميسي ورفاقه يوم الأربعاء أمام تسعين ألف مشجع متحمس في برشلونة.

وأضاف "لا أخشى أي شيء، فأنا ألعب مع ريال مدريد أفضل فريق في العالم ولا أخشى شيئا، نوكامب مكان رائع للعب فيه، وسنحصل على بعض الراحة ثم سنعمل بجدية وسنحاول الفوز على برشلونة، لا أعرف إن كنت سألعب وسيقرر المدرب أفضل شيء للفريق لكي يفوز".

ولم يوضح سولاري عما إذا كان سيدفع باللاعب فينيسيوس أمام برشلونة، وقال "لقد أدى مباراة رائعة وغادر الملعب وسط تحية المشجعين، نحن سعداء بتطوره ونشعر بالحماس بشأن مستقبله ويحظى برعاية من اللاعبين أصحاب الخبرة ويحبونه ويمنحونه النصائح".

واستغل ريال تعادل برشلونة 2-2 مع بلنسية وقلص الفارق إلى ثماني نقاط مع المتصدر على الرغم من أنه لا يزال يحتل المركز الثالث.

وعلى الرغم من الاختلاف الكبير في مستوى الغريمين هذا الموسم يرشح سولاري فريقه للفوز في نوكامب.

وقال المدرب الأرجنتيني "مدريد مرشح دائما للفوز في كل مباراة، نحاول التحلي بالتواضع لكننا نفكر دائما في تحقيق الفوز، لا نشعر بسعادة مبالغ فيها في الوقت الحالي، نتعامل مع الأمور بشكل طبيعي، وسنحاول أن نبذل قصارى جهدنا في المباراة المقبلة".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أثار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مخاوف عشاق برشلونة بعد تعرضه لإصابة قد تبعده عن مواجهة الكلاسيكو ضد الغريم ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

أعلن ريال مدريد جاهزيته لمواجهته المرتقبة مع منافسه التقليدي برشلونة يوم الأربعاء القادم في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي في بطولة الدوري الإسباني بفوزه السهل بثلاثية نظيفة على ضيفه ألافيس، الأحد في الجولة الثانية والعشرين من المسابقة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة