صلاح يحطم رقم رونالدو في البريميرليغ

للشهر الثاني على التوالي ظفر النجم محمد صلاح هداف ليفربول بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في يناير/كانون الثاني الماضي ليتفوق على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما كان لاعبا مع مانشستر يونايتد.

ووصل عدد مرات فوز صلاح بالجائزة إلى خمس بعدما تفوق في تصويت الجمهور على كل من لاعبي مانشستر يونايتد الحارس ديفد دي خيا وماركوس راشفورد وبول بوغبا، ومهاجم "واتفورد" تروي ديني، وجناح مانشستر سيتي ليروي ساني.

وتجاوز صلاح -الذي سجل ثلاثة أهداف في أربع مباريات خلال الشهر الماضي ساعد فيها فريقه للبقاء في صدارة البريميرليغ- رقم الدون الذي سجله مع الشياطين الحمر بفوزه بالجائزة أربع مرات، وبات قريبا من معادلة متصدري القائمة أسطورة ليفربول السابق ستيفن جيرارد وهاري كين، ولكل منهما ست جوائز.

يشار إلى أن صلاح فاز بجائزة أفضل لاعب في الشهر الموسم الماضي ثلاث مرات، ليكون اللاعب الأول الذي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ الدوري الإنجليزي.

ويعد صلاح اللاعب العربي الوحيد الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في الشهر منذ بدء تطبيقها في البريميرليغ موسم 1994-1995.

يذكر أن صلاح سيقود الريدز المتصدر بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الليلة في مواجهة مستضيفه ويستهام يونايتد.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

دافع يورغن كلوب مدرب ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عن لاعبه المصري محمد صلاح بعد تعرضه لانتقادات بداعي التحايل للحصول على ركلات جزاء.

نالت تغريدة نجم مانشستر يونايتد والمنتخب الفرنسي بول بوغبا التي وضع فيها صورة تجمعه مع نجم ليفربول محمد صلاح، إعجابا كبيرا من محبيهما.

وعد رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في تونس بالتحقيق في قضية الإساءة التي تعرض لها النجم المصري محمد صلاح خلال برنامج تلفزيوني بثته إحدى القنوات الخاصة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة