دورتموند يعود إلى الانتصارات والانفراد بصدارة الدوري الألماني

دان أكسيل زاغادو صاحب الهدف الأول لدورتموند يحتفل بعد المباراة بفوز فريقه (رويترز)
دان أكسيل زاغادو صاحب الهدف الأول لدورتموند يحتفل بعد المباراة بفوز فريقه (رويترز)

عاد فريق بوروسيا دورتموند إلى طريق الانتصارات بعد تعادله في ثلاث مباريات متتالية بالدوري الألماني لكرة القدم، بعدما فاز بشق الأنفس 3-2 على ضيفه بايرليفركوزن اليوم الأحد في الجولة 23 للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز آينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة على مضيفه هانوفر.       

وعاود دورتموند الانفراد في الصدارة، التي كان يتقاسمها مع غريمه بايرن ميونيخ، بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه البافاري، صاحب المركز الثاني.     

في المقابل، تجمد رصيد ليفركوزن، الذي فاز في مبارياته الأربع الأخيرة بالدوري، عند 36 نقطة في المركز السابع.       

وافتتح دان أكسيل زاغادو التسجيل لدورتموند في الدقيقة الثلاثين، غير أن كيفن فولاند أدرك التعادل لليفركوزن في الدقيقة 37.       

ولم تدم فرحة الضيوف بالتعادل كثيرا، بعدما أعاد غادون سانشو التقدم مجددا لدورتموند في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدفين لهدف.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أحرز ماريو جوتسه الهدف الثالث لدورتموند في الدقيقة ستين، لكن جوناثان تاه أشعل المباراة من جديد بتسجيله الهدف الثاني لليفركوزن في الدقيقة 75.       

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من ليفركوزن لإدراك التعادل، ولكن دون جدوى.       

يذكر أن هذا هو الانتصار الأول لدورتموند في المسابقة منذ 26 يناير/كانون الأول الماضي، عندما فاز 5-1 على ضيفه هانوفر في الجولة 19 للبطولة.

وفي المباراة الأخرى، حقق آينتراخت فرانكفورت فوزا كبيرا ومستحقا بثلاثية نظيفة على مضيفه هانوفر.

وارتفع رصيد فرانكفورت، الذي تعادل في مبارياته الأربع السابقة، إلى 37 نقطة في المركز السادس، في حين توقف رصيد هانوفر عند 14 نقطة في المركز 17 وقبل الأخير.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تعادل متصدر الدوري الألماني لكرة القدم بوروسيا دورتموند بدون أهداف مع متذيل الترتيب نورمبرغ مساء الاثنين، ليتقلص الفارق مع أقرب مطارديه بايرن ميونيخ إلى ثلاث نقاط، بعد إهداره ست نقاط جراء تعادله للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري.

انتزع فريق بايرن ميونيخ فوزا مثيرا من مضيفه أوجسبورج 3-2 في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

بات توتنهام هوتسبير الإنجليزي على مشارف التأهل إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الكبير بثلاثية نظيفة على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة