عبور سهل لتشلسي وإنتر ميلان إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

تأهل فريقا تشلسي وإنتر ميلان لثمن نهائي الدوري الأوروبي بعد فوز الأول على مالمو السويدي وسحق الثاني لرابيد فيينا في إياب الدور الـ32 من البطولة.

وتغلب "البلوز" على ضيفه الفريق السويدي بثلاثية نظيفة سجلها أوليفيه جيرو (55) وروس باركلي (74) وكالوم هودسون أودوي (84). وجاء تأهل تشيلسي لثمن النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بفوز تشلسي 2-1.

ويأتي هذا الفوز ليخفف نسبيا من حدة التوتر داخل جدران قلعة "ستامفورد بريدج" في ظل المطالبة بإقالة الإيطالي ماوريتسيو ساري من تدريب الفريق بسبب النتائج الكارثية التي حققها الفريق مؤخرا.

وفي إيطاليا، اكتسح إنتر ميلان ضيفه رابيد فيينا النمساوي برباعية نظيفة سجلها ماتياس فيتشينو (11) وأندريا رانوكيا (18) وإيفان بيريسيتش (80) وماتيو بوليتانو (83). وكان النيراتزوري فاز ذهابا بهدف نظيف.

وتأهل فريق رين إلى الدور نفسه بتغلبه على مضيفه ريال بيتيس الإسباني 3-1.

وجاء تأهل رين لثمن النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب بعدما انتهى اللقاء في فرنسا 3-3.

وودّع فريق غلطة سراي منافسات البطولة بتعادله دون أهداف مع مضيفه بنفيكا البرتغالي.

وخرج الفريق التركي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بفوز الفريق البرتغالي 2-1.

وحقق سلافيا براغ التشيكي انتصارا كبيرا 4-1 على مضيفه جينك البلجيكي، ليواصل مسيرته في البطولة بعدما تعادل الفريقان سلبيا في الذهاب.

في حين صعد دينامو كييف الأوكراني بعد فوزه بهدف نظيف على ضيفه أولمبياكوس اليوناني، حيث استفاد من تعادله 2-2 ذهابا.

وأطاح كراسنودار الروسي بمضيفه بايرليفركوزن الألماني بعدما انتزع منه تعادلا إيجابيا بطعم الفوز 1-1، وكان لقاء الذهاب الذي جرى في روسيا انتهى بالتعادل السلبي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اقتربت فرق إشبيلية الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي من التأهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد الانتصارات التي حققتها خارج قواعدها في ذهاب دور الـ32 للمسابقة، بينما تأجل حسم التأهل بالنسبة لفريق أرسنال الإنجليزي.

عزز فريق إشبيلية الإسباني صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم، آماله في المنافسة على لقبه المفضل، وذلك بتخطيه ضيفه لاتسيو الإيطالي بهدفين نظيفين الأربعاء في إياب الدور الثاني، ليكون أول المتأهلين إلى ثمن نهائي البطولة.

اقترب فريقا تشلسي الإنجليزي ونابولي الإيطالي من التأهل إلى ثمن النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ). وحقق الفريقان الفوز خارج الديار في ذهاب دور الـ32، حيث عاد تشلسي بانتصار ثمين على مضيفه مالمو السويدي بهدفين لهدف، بينما تغلب نابولي على مضيفه زيوريخ السويسري بثلاثة أهداف لهدف.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة