الإحصائيات تكشف الفارق الرهيب بين بوغبا مع مورينيو وسولسكاير

مورينيو شكل ضغطا كبيرا على بوغبا ودخل في مشادات معه مما أثر سلبيا على مستواه (رويترز)
مورينيو شكل ضغطا كبيرا على بوغبا ودخل في مشادات معه مما أثر سلبيا على مستواه (رويترز)

كشفت الإحصائيات هذا الموسم عن تحول إيجابي ضخم في مستوى نجم مانشستر يونايتد بول بوغبا، فمنذ تولي النرويجي سولسكاير مهمة تدريب الفريق خلفا للمدرب البرتغالي المقال مورينيو ومستوى النجم الفرنسي في صعود متواصل بكل المسابقات.

وكانت الفترة التي قضاها بوغبا مع مورينيو هذا الموسم هي الأطول، وشارك خلالها في عشرين مباراة بمجموع دقائق بلغت 1597 دقيقة، فاز في تسع منها، وسجل خمسة أهداف وصنع أربعة، وسدد 52 تسديدة على المرمى، وصنع 29 فرصة، وله 1153 تمريرة.

ورغم مشاركته مع سولسكاير في 12 مباراة فقط فإن نسبة إحصائياته تفوقت بكثير، حيث شارك خلالها في 1062 دقيقة، فاز في عشر منها وسجل تسعة أهداف، وصنع ستة أخرى، وله 42 تسديدة و22 صناعة فرصة و732 تمريرة.

المصدر : صن

حول هذه القصة

أطلق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تصريحات نارية ضد لاعبه الفرنسي بول بوغبا، ووصفه بأنه "فيروس"، عقب تعثر مانشستر يونايتد أمس السبت في الدوري الإنجليزي.

على الرغم من علاقتهما المتوترة منذ أشهر فاجأ نجم مانشستر يونايتد بول بوغبا الجميع بتوجيه الشكر إلى مدرب الفريق المقال مؤخرا جوزيه مورينيو واصفا إياه بأنه ساعده على التطور كإنسان، ومؤكدا أنه لا يحمل أي ضغينة تجاهه.

واصل النجم الفرنسي بول بوغبا عروضه القوية وقاد نادي مانشستر يونايتد إلى فوز جديد أعاده إلى رباعي المقدمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة